أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع جماعي للبورصات الخليجية مع تكثيف المحافظ مشترياتها على أسهم قيادية

ارتفاع جماعي للبورصات الخليجية مع تكثيف المحافظ مشترياتها على أسهم قيادية

ارتفعت البورصات الخليجية، أمس، بشكل جماعي مدعومة بصعود الأسهم القيادية، بينما هوت الأسهم المصرية بشكل حاد بفعل مبيعات عنيفة من الأفراد وسط مخاوف بشأن إجراءات متوقعة في أسعار الوقود.
وارتفع مؤشر دبي 0.3 في المائة إلى 3045 نقطة مع تكثيف المحافظ مشترياتهم على أسهم قيادية في مقدمتها "إعمار".
وتصدر قطاع العقارات الارتفاعات بنسبة 1.3 في المائة مع ارتفاع سهم "إعمار مولز" 2.4 في المائة، و"إعمار العقارية" 1.9 في المائة، و"داماك" 1.7 في المائة. كما زاد الاستثمار 0.9 في المائة مع صعود سهم "سوق دبي المالي" 1.9 في المائة.
وسجل قطاعا الاتصالات والتأمين صعوداً بنسبة 0.6 في المائة و0.1 في المائة على التوالي مع استمرار مكاسب سهم "دو"، و"دار التكافل".
وصعد مؤشر أبوظبي 0.9 في المائة إلى 4617 نقطة مدفوعاً بارتفاعات قطاعي الاتصالات والمصارف.
وزاد قطاع المصارف بنحو 1.2 في المائة من خلال ارتفاعات سهم بنك "أبوظبي الأول" بنسبة 1.7 في المائة، و"أبوظبي التجاري" بنحو 0.1 في المائة. وكان قطاع التأمين الأكثر ارتفاعاً بنحو 1.3 في المائة بدعم من سهم "وطنية للتكافل" بنسبة 8 في المائة.
وزاد مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4592 نقطة. وصعد القطاع المالي 0.2 في المائة، بدعم خمسة أسهم، وتصدر البنك الوطني الرابحين بنسبة 2.8 في المائة، وصعد "مسقط للتمويل" 2.3 في المائة. وارتفع الخدمات بنسبة 0.01 في المائة، مدفوعاً بارتفاع ثلاثة أسهم، وصعد "الغاز الوطنية" 2.4 في المائة، و"عُمان للاستثمارات" 0.9 في المائة.
وارتفعت البورصة الكويتية 0.1 في المائة إلى 4725 نقطة. وصعد مؤشر بورصة قطر 2 في المائة إلى 9311 نقطة. وزاد مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1268 نقطة
وفي القاهرة، هوى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 2.3 في المائة إلى 16022 نقطة بفعل مبيعات عنيفة من الأفراد وسط مخاوف بشأن إجراءات متوقعة في أسعار الوقود.
وبحسب ـ "رويترز" ـ قالت رضوى السويفي؛ من بنك الاستثمار المصري فاروس "هناك حالة من الذعر لدى الأفراد وهو ما يدفعهم إلى البيع العنيف. قد يكون القلق من رد فعل الشارع للتغييرات المتوقعة ورفع أسعار الوقود هي السبب".
واتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب إلى الشراء بصافي 56.6 مليون جنيه، فيما اتجه المصريون والعرب إلى البيع بصافي 56.5 مليون جنيه و101.4 ألف جنيه على التوالي.
ومن أكثر الأسهم التي تضررت أسهم مجموعة طلعت مصطفى العقارية، والبنك التجاري الدولي، و"سوديك"، والمجموعة المالية "هيرميس"، و"أوراسكوم للتنمية".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية