أخبار الشركات- عالمية

شركة أوشن إنفينيتي تعلن انتهاء البحث عن الطائرة المفقودة "إم.إتش 370" دون جدوى

شركة أوشن إنفينيتي تعلن انتهاء البحث عن الطائرة المفقودة "إم.إتش 370" دون جدوى

أعلنت شركة "أوشن إنفينيتي" الخاصة ،التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، عن انتهاء عملية البحث الخاصة عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية "إم.اتش 37" المفقودة منذ أكثر من أربع سنوات ، وذلك دون العثور على أثر للطائرة .
وذكرت الشركة في بيان أنه "خلال عمليتها ، بحثت أوشن إنفينيتي وجمعت بيانات على درجة عالية من الجودة من أكثر من 112 كيلومترا مربعا من قاع المحيط الهندي بنجاح ، متحدية الظروف والتضاريس الصعبة ".
وقال الرئيس التنفيذي للشركة ،أوليفر بلانكيت، إن نتيجة البحث كانت "مخيبة للآمال إلى حد كبير".
وأضاف :"كان من بين دوافعنا لبدء البحث مجددا محاولة توفير بعض الأسئلة لهؤلاء المتضررين . ومن ثم فإنه من المؤسف أن ننهي بحثنا دون تحقيق هذا الهدف".
وفي 8 مارس 2014 ،اختفت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية وعلى متنها 239 شخصا من مسافرين وطاقم الطائرة ، بينما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين ، لتسطر واحدا من أكبر ألغاز الطيران في العالم.
وتم تعليق بحث غير مثمر أجراه فريق دولي بقيادة استراليا تحت الماء في جنوب المحيط الهندي في يناير 2017 .
ولكن البحث بدأ مجددا في وقت مبكر من هذا العام بعد أن وافقت الحكومة الماليزية لشركة "أوشن إنفينيتي" على البحث عن الطائرة على أساس "عدم دفع تكلفة بدون تحقيق نتائج" ، وهو ما يعني أن الشركة سوف تتحمل التكلفة ما لم تعثر على الطائرة.
وكان وزير النقل الماليزي أنطوني لوكه قد قال الأسبوع الماضي إنه كان من المقرر أن ينتهي البحث الشهر الماضي ، ولكن تم تمديده لمرتين بناء على طلبات من أوشن إنفينيتي حتى اليوم 29 مايو .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية