الناس

أمير المدينة المنورة يتفقد المكان المخصص للمعتكفين في المسجد النبوي

أمير المدينة المنورة يتفقد المكان المخصص للمعتكفين في المسجد النبوي

تفقد الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، جاهزية المكان المخصص للمعتكفين في سطح المسجد النبوي الشريف الذي يتسع لـ 10 آلاف معتكف في مرحلته الأولى، وتمثل هذه المرحلة بشكلها المؤقت خدمة المعتكفين خلال شهر رمضان الحالي، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية بشكلها الدائم خلال ثلاثة أشهر بعد عيد الفطر لهذا العام، بطاقة استيعابية تتجاوز أكثر من 15 ألف معتكف، وذلك بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، وعدد من المسؤولين في المنطقة.
وأكد الأمير فيصل بن سلمان، أن تخصيص الموقع الجديد للمعتكفين جاء لمعالجة السلبيات الناتجة عن السلوكيات الخاطئة التي يتسبب فيها بعض المعتكفين من زوار المسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان، و منها دخول الأمتعة الشخصية إلى الداخل ووضعها في أماكن غير مناسبة، والافتراش داخل المسجد النبوي والنوم فيه ومضايقة المصلين، وعدم الالتزام بالتوجيهات والإرشادات الخاصة بالاعتكاف. وحث العاملين في المسجد النبوي الشريف، على الاستمرار في بذل الجهود وتوفير الإمكانات لكل ما من شأنه تحقيق التيسير والراحة للحجاج والمعتمرين زوار مدينة المصطفى - صلى الله عليه وسلم. يذكر أن أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج في المنطقة، اعتمد توصية اللجنة بشأن مشروع تهيئة سطح المسجد النبوي الشريف للمعتكفين، وتخصيص الدور الأرضي من المسجد النبوي للصلاة فقط.
من جهة أخرى، اطلع الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة بمكتبه في مقر ديوان الإمارة على مميزات الجيل الثالث من بطاقة الهوية الوطنية، وعلى تقارير الإنتاجية والأداء لمكاتب الأحوال المدنية بالمنطقة، وزيارات الوحدات المتنقلة للمحافظات التابعة للمنطقة، جاء ذلك خلال استقباله عبدالله الحربي مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة.
كما أعرب الحربي عن خالص شكره وتقديره إلى أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، ونائب أمير المنطقة على دعمهما وتشجيعهما الدائم ومتابعتهما الحثيثة لكل ما من شأنه تطوير عمل الأحوال المدنية بالمنطقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس