الناس

«سوقرام 3» منصة لترويج أفكار تجارية بصناعة أياد سعودية

بأفكار بسيطة بجانب رؤس أموال قليلة بدأ عديد من شبان المملكة مشاريع تجارية حققت ربحا كبيرا لهم، وذلك بعد أن اتخذوا منصات التواصل الاجتماعي للترويج لسلعهم وأفكارهم.
هذا ما سوف يراه زوار معرض "سوقرام 3" عند تجولهم في أروقته، الذي سيختتم اليوم في مركز غرناطة ونظم من قبل غرفة الرياض ممثلة في لجنة رجال الأعمال.
"الاقتصادية" تحدثت مع بعض المشاركين في المعرض الذين اتخذوا من منازلهم مقار لتجارتهم والآن يطمحون إلى توسعتها والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الزبائن في الدول المجاورة.
فقال عبدالله التميمي وهو أحد تجار العطور: "أتت الفكرة بسبب عشق شخصي للعطور، وبدأت بتنفيذها برأس مال يبلغ 5000 ريال في البداية والآن تجاوز رأس المال إلى 300 ألف ريال بعد عامين ونصف من الدخول في السوق. وأضاف: "نملك 200 منتج متنوع من عطور النيش، وهي أحد أنواع العطور التي تتخصص فيها الشركات التي تملك مختبرات عطور وتنتجها بكمية محدودة، إذ إن بعض العطور يجب على المستهلك الانتظار لموسم معين كي يستطيع شراءها، بسبب أن الزهور التي يستخلص منها العطر لا تخرج إلا في تلك الفترة من العام، والبعض منها يوجد في متجرنا حصريا في السعودية. وبين التميمي، أن أسعار العطور تراوح بين 1000 و4000 ريال، وبسبب سعرها العالي والمكلف، قمنا بوضع عينات تبدأ من 2 ملل، حيث يستطيع المستهلك أن يشتري العينة التي يبدأ سعرها من 15 ريالا إلى أعلى عينة نقدمها بـ 93 ريالا، وبذلك يستطيع الشخص أن يجرب أكثر من عينة ومن بعد ذلك يختار المنتج الذي لامس ذائقته ومن ثم الشراء.
من جانبها، قالت بسمة محمد إن تجارتها على الإنستجرام هي تقديم منتجات من عبايات وجلابيات وعطور، مبينة أنها تعمل مع مصممين يعملون على تزويدها بتصاميم خاصة وحصرية في مجال تجارتها.
وأكدت بسمة أن جميع الأعمال المقدمة من قبلها عمل عليها سعوديون بنسبة 100 في المائة، مشيرة إلى أن الفئة المستهدفة هي جميع المستهلكين بلا استثناء، حيث إن أغلى عباية نقدمها تبلغ قيمتها 700 ريال فقط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس