عقارات- عالمية

تراجع مبيعات المساكن القائمة في أمريكا بأكثر من التوقعات خلال أبريل الماضي

أظهرت بيانات اقتصادية، نشرت اليوم الخميس، تراجع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال أبريل الماضي بأكثر من التوقعات، بعد ارتفاعها بأكثر من التوقعات في الشهر السابق.
وذكر "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" في الولايات المتحدة أن مبيعات المساكن القائمة تراجعت خلال أبريل الماضي بنسبة 2.5% مقارنة بالشهر السابق عليه إلى ما يعادل 5.46 مليون وحدة سنويا، بعد ارتفاعها بنسبة 1.1% إلى ما يعادل 5.60 مليون وحدة سنويا، خلال مارس الماضي. وكان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 0.3% فقط.
ومع التراجع الشهري للمبيعات بأكثر من التوقعات، انخفضت المبيعات خلال أبريل الماضي أيضا بنسبة 1.4% عن الشهر نفسه من العام الماضي.
من ناحيته، أرجع لورانس يون، كبير المحللين الاقتصاديين في "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" تراجع مبيعات المساكن القائمة خلال أبريل الماضي بسبب النقص الشديد في مستويات المخزون.
وأضاف أن "المطورين العقاريين يرون أن حالة الاقتصاد الجيدة وسوق العمل تجعل المشترين يواصلون البحث عن مسكن، حتى رغم ارتفاع أسعار فوائد قروض التمويل العقاري.. ورغم ذلك أصبح النقص في المعروض أشد خلال السنوات الأخيرة، وارتفعت أسعار المنازل عن المستوى الذي يمكن للكثيرين من مشتريي المنازل تحمله".
وأشار التقرير إلى أن متوسط أسعار بيع المساكن القائمة خلال أبريل الماضي كان 257.9 ألف دولار للمسكن الواحد بارتفاع نسبته 5.3% عن الشهر نفسه من العام الماضي.
في الوقت نفسه، ارتفع إجمالي المعروض في سوق الإسكان بنسبة 9.8% إلى ما يعادل 1.8 مليون مسكن قائم معروض للبيع بنهاية أبريل الماضي، مقارنة بشهر مارس الماضي، لكنه أقل بنسبة 6.3% من أبريل من العام الماضي.
ويكفي المعروض المسجل في الشهر الماضي لتلبية الطلب لمدة 4 شهور وفقا لمعدل المبيعات الحالي، مقابل 4.2 شهر خلال أبريل من العام الماضي.
يأتي ذلك بعد يوم واحد من صدور تقرير عن وزارة التجارة الأمريكية أمس أظهر، تراجع عدد مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال أبريل الماضي، بأكثر من توقعات المحللين.
وبحسب التقرير الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية فإن مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال الشهر الماضي، تراجعت بنسبة 3.7% مقارنة بالشهر السابق عليه ، ليرتفع المعدل السنوي إلى 1.287مليون وحدة خلال أبريل الماضي، بعد ارتفاع بنسبة 3.6% إلى ما يعادل 1.336 مليون وحدة سنويا وفقا للبيانات المعدلة خلال مارس الماضي.
كان المحللون الاقتصاديون يتوقعون تراجع عدد المشروعات الجديدة خلال الشهر الماضي إلى ما يعادل 1.310 مليون وحدة سنوية، مقابل 1.319 مليون وحدة وفقا للبيانات الأولية في الشهر السابق.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية