منوعات

الأرصاد الأمريكية تتوقع هبوب أعاصير أكثر من المعتاد خلال 2018

الأرصاد الأمريكية تتوقع هبوب أعاصير أكثر من المعتاد خلال 2018

قال خبراء الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة اليوم الخميس إن هناك احتمالا كبيرا أن يشهد موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي العام الجاري عددا أكبر من المعتاد بمعدل واحد إلى أربعة أعاصير كبرى.
ويتنبأ خبراء الأرصاد الجوية في الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي باحتمالية أن تكون نسبة العواصف المعروفة من 10 إلى 16 عاصفة، من بينها خمسة إلى تسعة قد تتحول إلى أعاصير تبلغ سرعة الرياح المصاحبة لها 119 كيلومترا في الساعة.
وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي إن ما بين عاصفة إلى أربعة عواصف يمكن أن تصبح أعاصير كبرى من الفئات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة وأن تصاحبها رياح سرعتها 178 كيلومترا أو أكثر.
وإذا صدقت هذه التوقعات، فإن ذلك سيجعل موسم 2018، الذي يبدأ في الأول من يونيو، فوق المعدل الطبيعي ولكن ليس عنيفا مثل موسم 2017، الذي شهد ستة أعاصير كبرى.
وقال وزير التجارة ويلبر روس إن التقدم المحرز في الأجهزة والحوسبة خلال العام الماضي حسّن من قدرة علماء الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي على التنبؤ بمسار العواصف.
وقال روس في بيان صحفي: "أظهر موسم الأعاصير المدمر عام 2017 ضرورة عمل توقعات سريعة ودقيقة بشأن الأعاصير".
وفي العام الماضي، تنبأت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بشكل صحيح بموسم نشط للغاية. حيث هبت بين الأول من يونيو و 30  نوفمبر 2017، 17 عاصفة تحمل أسماء، 10 منها أصبحت أعاصير، من ضمنها ستة أعاصير كبرى.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات