الرياضة

تسوية فيتفا وليوناردو بـ 2.5 مليون يورو

تسوية فيتفا وليوناردو بـ 2.5 مليون يورو

عرضت إدارة نادي الأهلي، على الثنائي اليوناني فيتفا تزيديس، والبرازيلي ليوناردو سوزا اللذين يرغبان في فسخ عقديهما الاحترافي، للتوصل معهما إلى تسوية مرضية لجميع الأطراف، تفاديا لعقوبات "فيفا".
وكان اللاعبان قد غادرا إلى بلديهما قبل انتهاء الموسم الماضي، ومن ثم تقدما بشكوى ضد الأهلي إلى "فيفا" تضمنت تأخر صرف مستحقاتهما المالية "مرتبات شهرية ومقدمات عقود".
وعلمت "الاقتصادية" من مصدر خاص وجود تواصل بين إدارة الأهلي واللاعبين للوصول إلى حل لهذه الأزمة حيث طلب فيتفا مليون يورو في الوقت الذي طلب فيه ليوناردو 1.5 مليون يورو، وقال، "ما زالت المفاوضات مستمرة معهما للوصول إلى اتفاق وتسليمهما مستحقاتهما المالية والاستفادة بما تبقى من عقديهما الاحترافي الذي تبقى منه موسم واحد من خلال تسويقهما".
وعلى صعيد ثانٍ، قطعت إدارة الأهلي شوطا كبيرا مع المصري محمد عبدالشافي "شيفو" لاعب الزمالك من أجل العودة إلى صفوفه من جديد في الموسم المقبل، في ظل رغبة المدرب الأرجنتيني بابلو جويدي دعم خط الدفاع بلاعب أجنبي في خانة الظهير الأيسر.
وعلمت "الاقتصادية" من مصادر خاصة لها بأن عقد الأهلي مع عبدالشافي انتهى بنهاية الموسم الماضي، وقالت، "هناك بند في العقد المبرم بين كلا الناديين يتضمن التمديد لمدة موسم إضافي في حال كانت هناك رغبة بين كلا الطرفين".
وأضافت، "عبدالشافي أبدى رغبة كبيرة للعودة، والمفاوضات وصلت إلى مراحل نهائية ولم يتبق إلا الاتفاق على بعض التفاصيل البسيطة التي لن تعيق إتمام الصفقة".
يذكر أن الأهلي أعار عبدالشافي إلى الفتح في فترة الانتقالات الشتوية الماضية بعد أن طلب مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف حينها بتسريح اللاعب، ما أدى إلى ارتفاع سقف الانتقادات تجاهه جراء هذه الخطوة.
من جهة أخرى، أعلنت إدارة الأهلي رسميا تعاقدها مع المصري عبدالله السعيد لاعب الأهلي لمدة موسمين، حيث اشترى عقده من ناديه، وسينضم إلى السوري عمر السومة والأسترالي مارك ميليجان والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا علما أن الأخيرين لم تتضح الصورة النهائية حول استمرارهما مع الفريق كون جويدي يطمح في لاعبين أكثر تميزا.
من ناحية أخرى، فتح مسؤولو النادي الأهلي باب المفاوضات مع الجزائري هلال سوداني مهاجم دينامو زغرب الكرواتي بعد أن أبدت إدارة ناديه رغبة من اللاعب إمكانية بيع ما تبقى من عقده بعد أن لعب خمسة أعوام.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة