عقارات- عالمية

تراجع مبيعات المساكن الجديدة في أمريكا خلال الشهر الماضي

أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية اليوم الأربعاء تراجع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال نيسان/أبريل الماضي.
وذكرت الوزارة أن مبيعات المساكن الجديدة تراجعت خلال الشهر الماضي بنسبة 5ر1% إلى ما يعادل 662 ألف مسكن سنويا بعد ارتفاع بنسبة 2% إلى ما يعادل 672 ألف مسكن سنويا، وفقا للبيانات المعدلة في مارس الماضي.
كان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات خلال الشهر الماضي، إلى ما يعادل 679 ألف مسكن سنويا مقابل 694 ألف مسكن خلال الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية.
جاء تراجع المبيعات بشكل أساسي نتيجة انخفاض المبيعات بشدة في الغرب الأمريكية، حيث تراجعت بنسبة 9ر7% إلى ما يعادل 176 ألف وحدة سنويا.
في المقابل ذكرت وزارة التجارة أن مبيعات المساكن الجديدة في الشمال الشرقي زادت بنسبة 1ر11% إلى ما يعادل 40 ألف مسكن سنويا، كما زادت المبيعات في الجنوب بنسبة 3ر0% إلى ما يعادل 355 ألف وحدة سنويا، في حين استقرت المبيعات في الغرب الأوسط عند مستوى 91 ألف مسكن سنويا.
وأظهر تقرير وزارة التجارة أن متوسط سعر بيع المساكن الجديدة خلال أبريل الماضي كان 4ر312 ألف دولار للمسكن، بتراجع نسبته 9ر6% عن الشهر السابق، حيث كان 4ر335 ألف دولار وبزيادة نسبتها 4ر0% عن الشهر نفسه من العام الماضي حيث كان 311 ألف دولار.
وذكرت وزارة التجارة أنه مع وضع المتغيرات الموسمية في الحساب وصل عدد المساكن الجديدة المطروحة للبيع بنهاية أبريل الماضي إلى 300 ألف منزل، وهو ما يكفي لتغطية الطلب خلال مدة 4ر5 شهر وفقا لمعدلات البيع الحالية.
ومن المقرر أن يصدر "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" في الولايات المتحدة غدا الخميس تقريره عن مبيعات المساكن خلال أبريل الماضي حيث يتوقع المحللون إعلان تراجعها بنسبة 2ر0%.

إنشرها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية