الناس

برنامج لصيانة وتهيئة 1000 مسجد في رمضان

برنامج لصيانة وتهيئة 1000 مسجد في رمضان

شرعت مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد، التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في الاهتمام بصيانة ونظافة نحو 1000 مسجد، لتهيئتها للمصلين في شهر رمضان المبارك.
وقال لـ "الاقتصادية" فهد السليمان رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لإعمار المساجد، "إن برنامج العناية بالمساجد وتهيئتها لشهر رمضان المبارك من ضمن الأهداف التي أنشئت من أجلها المؤسسة، حيث إن البرنامج حظي بإقبال كبير من أهل الخير والإحسان فور الإعلان عنه، وإنه تمت العناية بما يقارب 1000 مسجد".
وأوضح أن المبادرة لخدمة بيوت الله بتقديم الصيانة والنظافة للمساجد التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
وأكد أن بيوت الله في المملكة حظيت برعاية عظيمة من القيادة، متمثلة في الميزانيات الضخمة التي تصرف على هذا المجال، في أقدس مسجدين على وجه الأرض المسجد الحرام، والمسجد النبوي، وفي بقية مساجد المملكة، كما أن أهل الخير من أبناء المملكة يتسابقون في فعل الخير، ويضعون أيديهم في يد الوزارة التي تمثِّل الدولة في العناية والإشراف ورعاية بيوت الله.
وأشار السليمان خلال المؤتمر الصحافي في الرياض أمس، إلى توقيع اتفاقيات مع عدد من الشركات لتنفيذ البرنامج الذي يشمل صيانة الأعمال الكهربائية والصحية في المساجد، إلى جانب النظافة لكل ما هو موجود في المسجد.
من جانبه، أوضح عبداللطيف السريع مساعد المدير العام للمؤسسة، أن العناية ببيوت الله مهمة عظيمة وشرف كبير، وقد أولت قيادة المملكة الاهتمام الكبير بها، حيث خصصت الميزانيات الضخمة لها والعناية بها، مشيرا إلى أن المؤسسة انطلقت من هذا المبدأ في العناية بالمساجد، والحفاظ على نظافتها وصيانتها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس