الرياضة

بدعم ولي العهد .. الدوري يعانق النجوم

بدعم ولي العهد .. الدوري يعانق النجوم

إن كان هناك أحد يستحق لقب "نجم الأندية"، أو "النجم الأول" فإن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يستحق ذلك بلا منازع بعد أن قدم إلى الأندية دعما غير مسبوق ومكرمة تعد الأكبر البارحة الأولى. وأزال الأمير محمد بن سلمان غمة، وكابوسا كان جاثما على قلب الكرة السعودية منذ أعوام، وأنقذ عددا من الأندية من عقوبات لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي "فيفا" ومحكمة التحكيم الرياضي "كأس"، بتقديمه دعما تاريخيا غير مسبوق للأندية، يتمثل في 1.277 مليار ريال،و التكفل بقضاياها الخارجية، ودعم الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورابطة دوري المحترفين، ولجنة الحكام الرئيسة، ودعم لاعبي المنتخب السعودي المشاركين في كأس العالم 2018 في روسيا.
وينتظر أن تفتتح الأندية موسمها المقبل بالدوري بدون أزمات، وبدعم كبير وفقا لما ذكره تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، إن كرة القدم السعودية ستختلف تماما بعد مبادرة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقال، "أزف لكم بشرى، وهي أن الدوري السعودي اعتبارا من الموسم المقبل، سيكون دوري نجوم، وسيصبح من الدوريات الأولى على مستوى العالم خلال عامين أو ثلاثة أعوام".
وتكفل ولي العهد بالإيفاء بمبلغ القضايا الخارجية على الأندية في "فيفا" والبالغة 333 مليونا و500 ألف ريال، الرواتب المتأخرة لكل من لاعبي المنتخب واللاعبين الأجانب واللاعبين السعوديين غير لاعبي المنتخب الـ 30 من حزيران (يونيو) 2018 التي تصل إلى قرابة 323 مليون ريال.
كما قدم ولي العهد دعما ماليا للاتحاد السعودي لكرة القدم بـ 35 مليون ريال، سدد تكاليف الحكام الأجانب بمقدار 35 مليون ريال، دعم كافة أندية دوري المحترفين بـ 375 مليون ريال، دعم كافة أندية دوري الأمير محمد بن سلمان بـ 110 ملايين ريال، إضافة إلى تقديم 25 مليون ريال لرابطة دوري المحترفين لتطوير أعمالها بما يواكب تطلعات المرحلة المقبلة.
من جانبه، قال تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة "لا أجد كلمات تعبر عن مدى شكري وامتناني لسيدي ولي العهد على دعمه الكبير للشباب والرياضة السعودية، الرياضة السعودية قبل لقاء ولي العهد شيء، وبعده شيء آخر".
وأضاف "قبل اللقاء مع الأمير محمد بن سلمان كانت الرياضة في المملكة تتجه إلى "كارثة، أيضا حصلنا على مباركة ولي العهد لاستقطاب حكام عالميين لمباريات المنافسات السعودية في الموسم المقبل، وحظينا بدعمه، وهو مهتم بالرياضة، ويشد علينا فيها".
وعبرت الجماهير الرياضية في السعودية عن سعادتها لما قدمه الأمير محمد بن سلمان لإنقاذ الأندية السعودية من الديون الخارجية وبث الأمل بعودة الكرة السعودية لسابق عهدها، حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "تويتر" حراكا كبيرا وإطلاق عدة هاشتاقات للاحتفاء بقرارات ولي العهد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة