أخبار الشركات- محلية

"الجزيرة تكافل" توزع 24.5 مليون ريال أرباح للعام المالي 2017

"الجزيرة تكافل" توزع 24.5 مليون ريال أرباح للعام المالي 2017

أعلنت شركة الجزيرة تكافل تعاوني عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والتي عقدت أمس الأحد في تمام الساعة 22:30 مساء في مقر الشركة بمركز المساعدية في مدينة جدة بعد اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع والذي بلغ ما نسبته 47.41% من عدد الأسهم الممثلة في رأس المال حيث كانت نتائج التصويت بالموافقة على ماورد بتقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية وماورد بتقرير مراجعي الحسابات وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن المسؤولية عن إدارة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017.

كما تم الموافقة على توصية لجنة المراجعة لإختيار شركة ارنست ويونغ وشركاهم محاسبون قانونيون وشركة إبراهيم أحمد البسام وشريكه محاسبون قانونيون (المحاسبون المتحالفون) لفحص ومراجعة القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع من العام المالي 2018 والربع الأول من العام المالي 2019 وتحديد اتعابهم والتي تتثمل بمبلغ إجمالي وقدره 737.000 ريال. والموافقة على توصية مجلس الإدارة بصرف أرباح عن العام المالي 2017 قدرها 70 هللة لكل سهم من أسهم الشركة. وبذلك يكون إجمالي مبلغ التوزيع 24.500.000 ريال والذي يمثل نسبة 7% من القيمة الاسمية للسهم. علما بأن أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة والمقيدين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية. وسوف يتم توزيع الأرباح يوم الخميس 07/06/2018 عن طريق ايداعها في حسابات المساهمين البنكية وفي حال تعذر إيداع الأرباح لأي مساهم يرجى الاتصال على هاتف الشركة 0126688877 خلال أوقات الدوام الرسمي.

وتم الموافقة على تفويض مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2018 وتحديد تاريخ الإستحقاق والصرف وفقا للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات والموافقة على صرف مبلغ 1.3 مليون ريال كمكافأة سنوية لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017 والموافقة على تحديث لائحة حوكمة الشركة وتحديث سياسة مكافآت وتعويضات أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان المنبثقة عن المجلس وأعضاء الإدارة العليا.

كما جرى الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبنك الجزيرة (طرف ذو علاقة) المتمثلة في وثائق التأمين الجماعي لمحفظة التمويل الشخصي إتفاقية التأمين الجماعي لمحفظة التمويل العقاري إتفاقية خدمات التأمين الجماعي لمنسوبي البنك إتفاقية خدمات حماية محفظة القروض الخاصة بمنسوبي البنك والتي يكون لأعضاء مجلس الإدارة (المهندس عبدالمجيد السلطان - المهندس زياد أبا الخيل - خالد العثمان) مصلحة فيها والترخيص بها لعام قادم علما بأن إجمالي مبلغ التعاملات التي تمت مع البنك في العام السابق بلغ 92.486 مليون ريال دون شروط تفضيلية. والموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة الجزيرة للأسواق المالية (طرف ذو علاقة) المتمثلة في عقد إدارة الأرباح الناتجة من صناديق مشتركة والتي يكون لأعضاء مجلس الإدارة (المهندس عبدالمجيد السلطان - المهندس زياد أبا الخيل - خالد العثمان)مصلحة فيها والترخيص بها لعام قادم علماً بأن إجمالي مبلغ التعاملات التي تمت مع الشركة في العام السابق بلغ 1.465 مليون ريال دون شروط تفضيلية. والموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة أمان لوكالة التأمين المملوكة بالكامل لبنك الجزيرة (طرف ذو علاقة) المتمثلة في وكالة مبيعات التأمين والتي يكون لأعضاء مجلس الإدارة (المهندس عبدالمجيد السلطان - المهندس زياد أبا الخيل - خالد العثمان) مصلحة فيها وهذه العقود عبارة عن تسويق منتجات التأمين لشركة الجزيرة تكافل لعملاء بنك الجزيرة من خلال قنوات البنك والترخيص بها لعام قادم دون شروط تفضيلية علما بأنه لم يكن هناك أي تعاملات مع الشركة في العام المالي السابق.

والموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وعضو مجلس الإدارة صقر نادرشاه مقابل أقساط سنوية لوثائق تأمين فردية والترخيص بها لعام قادم دون شروط تفضيلية علما بأن إجمالي مبلغ التعاملات التي تمت معه في العام السابق بلغ 6 آلاف ريال. والموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وعضو مجلس الإدارة خالد العثمان مقابل أقساط سنوية لوثائق تأمين فردية والترخيص بها لعام قادم دون شروط تفضيلية علما بأن إجمالي مبلغ التعاملات التي تمت معه في العام السابق بلغ 43 ألف ريال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية