أسواق الأسهم- العالمية

بورصة طوكيو ترتفع مع صعود أسهم شركات المال والتكنولوجيا

بورصة طوكيو ترتفع مع صعود أسهم شركات المال والتكنولوجيا

ارتفعت الأسهم اليابانية أمس بعد صعود نظيرتها الأمريكية البارحة الأولى مع ارتفاع أسهم الشركات المالية بفعل زيادة في عائد السندات الأمريكية، بينما استقطبت أسهم شركات التكنولوجيا المشترين إثر تراجع في الين. وأغلق مؤشر نيكاي القياسي مرتفعا 0.5 في المائة عند 22838 نقطة، بينما صعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 في المائة إلى 1808.37 نقطة.
وكانت المؤشرات الأمريكية قد أغلقت مرتفعة البارحة الأولى مع صعود أسهم الشركات الصغيرة حتى بعد زيادة عائد السندات الأمريكية إلى أعلى مستوى في نحو سبع سنوات ما ينبئ بمزيد من المنافسة للأسهم ويشير إلى قلق المستثمرين بشأن السياسات العالمية. وصعدت أسهم المصارف وشركات التأمين اليابانية التي تستثمر في المنتجات عالية العائد مثل السندات الأجنبية. وارتفعت أسهم مجموعة ميتسوبيشي "يو إف جيه" المالية 1.2 في المائة ومجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 1.4 في المائة في حين قفز سهم "تي آند دي" القابضة 2.1 في المائة.
وسجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات 3.10 في المائة أمس الأول للمرة الأولى منذ تموز (يوليو) 2011.
وبحسب ـ "رويترز" ـ قال ماساشي أودا المدير العام لقسم الاستثمار الاستراتيجي في صندوق سوميتومو ميتسوي لإدارة الأصول "المستثمرون ما زالوا قلقين بشأن ارتفاع العوائد الأمريكية. لكن ما دامت الزيادة تدريجية فمن المرجح أن تتحملها السوق".
وتدعمت أسهم كبار المصدرين مثل شركات التكنولوجيا بانخفاض الين. وزاد سهم "أدفانتست" 1.6 في المائة و"كيوسيرا" 1.3 في المائة و"سومكو" 2.2 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية