أسواق الأسهم- العالمية

نيكي يهبط مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

نيكي يهبط مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

تراجعت الأسهم اليابانية في ختام التعاملات اليوم الأربعاء مع تأثر المعنويات بارتفاع عوائد السندات الأمريكية إلى أعلى مستوى في سبع سنوات وبعد إلغاء بيونجيانج محادثات مع سول مما أثار شكوكا بخصوص قمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.
وقفز سهم نيسشين للصلب 16 بالمئة بعدما قالت شركة نيبون ستيل آند سوميتيومو ميتال إن نيسشين ستصبح وحدة مملوكة لها بالكامل في يناير كانون الثاني المقبل من خلال عملية مبادلة أسهم.
وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 0.4 بالمئة عند 22717.23 نقطة.
وأظهرت بيانات في الصباح أن ثالث أكبر اقتصاد في العالم سجل انكماشا أكبر من المتوقع في الربع الأول مما حد من شراء الأسهم.
وانكمش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.6 بالمئة في الفترة بين يناير كانون الثاني ومارس آذار على أساس سنوي، لينهي بذلك موجة نمو استمرت ثمانية فصول.
وفي السوق الأمريكية، قفز العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوى له منذ يوليو تموز 2011، مدعوما ببيانات إيجابية عن إنفاق المستهلكين والمصانع.
ويتوخى المستثمرون الحذر تجاه التطورات في شبه الجزيرة الكورية، بعدما ألغت كوريا الشمالية محادثات رفيعة المستوى مع سول، منددة بمناورات عسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
وأثار ذلك شكوكا بخصوص القمة المزمعة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون المقررة الشهر المقبل.
وكان سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية من بين أكبر الخاسرين إذ هبط 2.4 بالمئة بعدما جاءت الأرباح الصافية السنوية للبنك دون توقعات المحللين وفي ظل خيبة الأمل بشأن حجم خطة لإعادة شراء الأسهم.
وتراجعت أسهم قطاع المعادن بعدما نزل الذهب 1.7 بالمئة وسجل أدنى مستوى له هذا العام عند 1288.31 دولار للأوقية (الأونصة) في الجلسة السابقة، قبل أن يرتفع في المعاملات الآسيوية.
ونزل سهم سوميتومو للتعدين 2.5 بالمئة.
وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة ليغلق معاملات اليوم عند 1800.35 نقطة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية