الأخيرة

أمريكا: إلزام الباعة بتوضيح عدد السعرات الحرارية للأطعمة

أمريكا: إلزام الباعة بتوضيح عدد السعرات الحرارية للأطعمة

أصبح عديد من المطاعم والمتاجر الكبيرة ومحال البقالة ودور العرض السينمائي الأمريكية مطالبا بتوضيح عدد السعرات الحرارية للأطعمة المعروضة، وذلك في إطار حملة للحد من البدانة وتقليص تكاليف الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، بحسب "رويترز".
ويعاني نحو 37 في المائة من الأمريكيين البالغين السمنة، وفقا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
وتزيد السمنة من مخاطر الإصابة بأمراض تهدد الحياة ويمكن الوقاية منها. ومن بين هذه الأمراض، القلب والجلطات والسكري من النوع الثاني وأنواع معينة من السرطان، وهي مسؤولة عن إنفاق مليارات الدولارات سنويا على الرعاية الصحية.
ويكتسب الأمريكيون ثلث كمية السعرات الحرارية في طعامهم من خارج المنزل. ويقول مؤيدو القاعدة الجديدة، التي استغرق إعدادها أكثر من 15 عاما وبدأ العمل بها أمس الأول، إنها تعطي الناس معلومات تساعدهم على اتخاذ قرارات غذائية صحية بشكل أكبر.
وقالت مارجو ووتان، نائبة رئيس مركز العلم في خدمة الصالح العام، وهو مركز لا يهدف للربح ويتخصص في شؤون التغذية، "كتابة السعرات الحرارية على قوائم الطعام توفر للناس طريقة سهلة لخفض مئات السعرات الحرارية أو أكثر باتخاذ قرارات بسيطة في أقل من ثانية".
وستؤثر القاعدة الجديدة في مطاعم ومحال بقالة وباعة أطعمة آخرين في 20 موقعا على الأقل تقدم أطعمة جاهزة.
ويفرض الإجراء كتابة عدد السعرات الحرارية على أكثر من 99 في المائة من ماكينات بيع الأطعمة التي يراوح عددها بين خمسة ملايين وستة ملايين ماكينة على مستوى البلاد. وتوضح سلاسل شهيرة، مثل "بانيرا بريد" و"ماكدونالدز" و"ستارباكس" أعداد السعرات الحرارية على منتجاتها منذ سنوات، التزاما بقواعد تفرضها مدينة نيويورك وولاية كاليفورنيا وغيرهما.
ومن بين معارضي الإجراء شركات، مثل دومينوز بيتزا، ومؤسسة فود ماركتينج، التي قالت جنيفر هاتشر، مسؤولة السياسة العامة فيها، إن الإجراء يزيد التكاليف على الشركات، كما يزيد احتمالات تعرضها لتحمل مسؤوليات إضافية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة