الأخيرة

استطلاع: «فيسبوك» لم يخسر ولاء مستخدميه رغم فضيحة الخصوصية

استطلاع: «فيسبوك» لم يخسر ولاء مستخدميه رغم فضيحة الخصوصية

أظهر استطلاع جديد أن أغلب مستخدمي "فيسبوك" في الولايات المتحدة لا يزال لديهم ولاء لموقع التواصل الاجتماعي رغم فضيحة الخصوصية الأخيرة.
واعترف "فيسبوك" الشهر الماضي بأن البيانات الشخصية لنحو 87 مليون مستخدم استخدمت بشكل غير ملائم.
وكشف الاستطلاع، الذي أجرته "رويترز" وشركة إبسوس لأبحاث السوق، أن موقع التواصل الاجتماعي لم يشهد أي تراجع أو تقدم ملحوظ في عدد المستخدمين منذ تصدر الفضيحة عناوين الأخبار الشهر الماضي.
وأكد نحو ربع المشاركين أنهم قللوا من استخدام "فيسبوك" أو أوقفوا حساباتهم كلية، لكن نسبة مماثلة أشارت إلى أنها تستخدم شبكة التواصل أكثر من ذي قبل، فيما قال النصف المتبقي من المستخدمين إن استخدامهم يسير بشكل طبيعي دون أدنى تغيير.
واقتصرت نتائج الاستطلاع على الولايات المتحدة، فيما ينتظر المحللون ظهور نتائج المبيعات في الربع الثاني من العام الجاري، الذي شهد بلوغ أزمة الخصوصية ذروتها.
وارتفعت مبيعات "فيسبوك" في الربع الأول من 2018 نحو 50 في المائة، وحقق أرباحا بلغت 4.9 مليار دولار مقارنة بثلاثة مليارات دولار في الربع الأخير من 2017. وأجرت "رويترز" بالتعاون مع "إبسوس" مسحا بمشاركة 2194 شخصا لديهم حسابات على "فيسبوك" في الفترة من 26 إلى 30 نيسان (أبريل). وتنطوي نتائج المسح على نسبة خطأ قد تصل إلى .00 في المائة. وقال 68 في المائة من المشاركين في المسح، إنهم يستخدمون "فيسبوك" مرة على الأقل يوميا، ما يشير إلى تراجع بنحو 4 في المائة مقابل نتيجة استطلاع رأي أجري في وقت سابق بعد احتلال قصة كمبريدج أناليتيكا عناوين الأخبار.
وأكد 74 في المائة من المستخدمين المشاركين في المسح، أنهم على علم بإعدادات الخصوصية المطبقة على حساباتهم، وقال 78 في المائة من المشاركين إنهم يعرفون كيف يغيرونها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة