الأخيرة

بيع 16 مليون «آيفون x» خلال 3 أشهر

بيع 16 مليون «آيفون x» خلال 3 أشهر

أظهر تقرير جديد أن آخر هاتف طرحته شركة أبل الأمريكية "آيفون X" كان الأكثر مبيعا خلال الربع الأول من عام 2018 الجاري، بحسب "سكاي نيوز".
وتمكنت "أبل" من بيع 16 مليون وحدة من "آيفون X" خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس، بحسب دراسة أنجزتها "ستراتيجي أناليتيك".
ويأتي في المركز الثاني "آيفون 8" بـ12.5 مليون وحدة، متبوعا ـ"بآيفون 8 بلس" بـ8.3 مليون وحدة، ثم "آيفون 7" بـ 5.6 مليون وحدة، أما هاتف شركة "شاومي" الصينية فقد جاء في المركز الخامس، حيث تم شحن 5.4 مليون وحدة.
واحتل هاتف شركة سامسونج الكورية الجنوبية، "جالاكسي إس 9 بلس" المركز السادس، حيث باعت 5.3 مليون وحدة خلال المدة المذكورة سلفا.وأوضحت الدراسة أن هذا الأمر يعود إلى التاريخ المتأخر، الذي طرح فيه الهاتف في الأسواق، حيث جاء في آخر فترة من الربع الأول من 2018، متوقعة أن يسجل ارتفاعا في المبيعات خلال الربعين الثاني والثالث القادمين.وكان نيل كامبلينج، مدير مجموعة "ميراباد" للأوراق المالية، قد قال إن الشركة لن تنتج أي هاتف "آيفون X" جديدا، مضيفا: "سيتم إلغاء هذا الجهاز من الأسواق بعد جيل واحد فقط".
وتابع: "أبل بالغت بشكل سيئ في تقدير الطلب على الهاتف، وذلك بعدما أنتجت كمية كبيرة من الأجهزة التي ستبيعها".
وأضاف، خلال حوار مع قناة "سي.إن.بي.سي" أن "آيفون X" يمكن اعتباره في عداد الموتى. المشكلة الوحيدة مع هذا الهاتف هي سعره المرتفع جدا".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة