الأخيرة

تناول الوجبات السريعة بشكل دوري يؤخر حمل المرأة

تناول الوجبات السريعة بشكل دوري يؤخر حمل المرأة

أكدت دراسة حديثة أن النساء اللاتي يتناولن كثيرا من الوجبات السريعة وقليلا من الفاكهة غالبا ما يواجهن مشاكل في الحمل، بحسب الـ"بي بي سي". وكشف مسح شمل 5598 امرأة، أن تناول وجبات سريعة أربع مرات أو أكثر أسبوعيا يؤخر الحمل لمدة قد تصل إلى قرابة شهر، وذلك مقارنة بالنساء اللاتي لا يتناولن هذه الأطعمة.
وبحسب نتائج الدراسة، فإن تناول الوجبات السريعة بشكل دوري قد يحول دون حمل المرأة لعام كامل.
وقال خبراء، إن النظام الغذائي الجيد قد يكون من العوامل المعززة لفرص الحمل، ومع ذلك، لا تزال هناك بعض التحفظات على النتائج التي توصلت إليها الدراسة، أبرزها أنها تعتمد على مدى تذكر النساء الأطعمة التي كن يتناولنها قبل الحمل.واعتمدت الدراسة على استطلاع رأي آلاف النساء في أستراليا، ونيوزيلندا، وبريطانيا، وإيرلندا، وشملت أسئلة حول الأطعمة التي تناولتها المشاركات قبل شهر من الحمل في الطفل الأول.
وحصلت الدراسة على إجابات من القابلات اللاتي زرن نساء في الفترة ما بين 14 و16 أسبوعا من الحمل عن أسئلة تتعلق بالأطعمة التي كانت النساء الحوامل يتناولنها قبل الحمل، وإلى أي مدى كن يتناولن الفاكهة والخضراوات والسمك مقابل الأطعمة السريعة مثل شطائر البرجر، والبيتزا، والدجاج المقلي، وشرائح البطاطا المقلية، وغيرها من الأطعمة التي توفرها محال الوجبات السريعة.
وأشارت النتائج إلى أن النساء اللاتي كن يتناولن الفاكهة أقل من ثلاث مرات شهريا، عانين تأخر الحمل لأسبوعين تقريبا مقارنة بمن يتناولن الفاكهة ثلاث مرات أو أكثر يوميا، فيما استثنت الدراسة النساء المتزوجات من رجال يتلقون علاجا لرفع مستوى الخصوبة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة