أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع أرباح شركة "سويس كوم" السويسرية خلال الربع الأول

ارتفاع أرباح شركة "سويس كوم" السويسرية خلال الربع الأول

أعلنت شركة الاتصالات السويسرية "سويس كوم" اليوم الأربعاء ارتفاع أرباحها الصافية خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.6% سنويا إلى 379 مليون فرنك سويسري مقابل 373 مليون فرنك خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت أرباح تشغيل الشركة قبل حساب الفوائد والضرائب ومعدل الاستهلاك والإهلاك 1.058 مليار فرنك مقابل 1.073 مليار فرنك خلال الربع الأول من العام الماضي.
وزادت الإيرادات المجمعة للشركة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.9% سنويا إلى 2.885 مليار فرنك. وفي حال تثبيت قيمة العملة، فإن الإيرادات خلال الربع الأول من العام الحالي ستكون عند نفس مستواها في الفترة نفسها من العام الماضي تقريبا، حيث تزيد بنسبة 0.2% فقط سنويا.
في المقابل تراجعت إيرادات النشاط الأساسي لشركة "سويس كوم" بنسبة 1.8% سنويا إلى 2.206 مليار فرنك بسبب استمرار تراجع أداء قطاع الهاتف الأرضي واستمرار الضغط على أسعار الخدمات.
في الوقت نفسه مازالت "سويس كوم" تتوقع تحقيق إيرادات صافية بقيمة 11.6 مليار فرنك خلال العام الحالي ككل، مع أرباح قبل حساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهلاك بقيمة 4.2 مليار فرنك وإنفاق رأسمالي يقل عن 2.4 مليار فرانك.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية