أخبار الشركات- عالمية

"آبل" تعتزم إعادة شراء أسهم بقيمة 100 مليار دولار

"آبل" تعتزم إعادة شراء أسهم بقيمة 100 مليار دولار

أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "آبل" مساء أمس الثلاثاء اعتزامها إعادة شراء كمية من أسهمها المطروحة للتداول في البورصة بقيمة 100 مليار دولار، بعد الأرباح القوية التي حققتها خلال الربع الثانى من العام المالى الحالي والذى ينتهى فى الحادى والثلاثين من آذار / مارس ، مع المبيعات التي فاقت التوقعات للهاتف الذكي آيفون.
وقال "تيم كوك" الرئيس التنفيذي للشركة إن أحدث أجيال هاتفها الذكي "آيفون إكس" كان الطراز الأفضل مبيعا بين هواتف "آيفون" خلال الربع الثانى من العام المالى ، في حين كان الخبراء قد حذروا من أن مبيعات هذا الطراز الجديد قد لا تصل إلى مستويات مبيعات الطرز السابقة.
وبحسب "كوك" فإن "آيفون إكس" كان الهاتف الذكي الأكثر مبيعا في السوق الصينية وهي سوق صعبة. وزاد إجمالي مبيعات هواتف "آيفون" خلال الربع الثانى بنسبة 3% سنويا إلى 52.2 مليون هاتف.
كان متوسط سعر هواتف "آيفون" خلال الربع الثانى قد بلغ 728 دولار للجهاز مقابل 796 دولار للجهاز في الربع الذى ينتهى فى كانون أول / ديسمبر ، و655 دولار قبل عام واحد .
وزادت إيرادات الشركة الأمريكية خلال الربع الثانى بنسبة 16% إلى 61.1 مليار دولار، حيث زادت إيرادات الخدمات الفنية مثل آي كلاود للحوسبة السحابية وآبل ميوزيك بنسبة 31% إلى 9.2 مليار دولار خلال الفترة نفسها.
كما أعلنت الشركة الأمريكية أن تدفقاتها النقدية الخارجية البالغة حوالي 270 مليار دولار تم تحويلها إلى الولايات المتحدة وستستفيد من تخفيضات ضريبية ضخمة بفضل الإصلاح الضريبي الذي أقرته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في كانون أول/ديسمبر الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية