خدمات اعلامية

القصبي: نتطلع لأن تكون «رؤية 2030» طريقنا لبناء أنموذج عصري للدولة الحديثة

القصبي: نتطلع لأن تكون «رؤية 2030» طريقنا لبناء أنموذج عصري للدولة الحديثة

نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لقاء مفتوحا مع جون والتر، رئيس المنظمة الدولية للتقييس "الآيزو" للحديث عن أثر تطبيق المواصفات القياسية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك في مقر الهيئة في مدينة الرياض، وبحضور نخبة واسعة من المختصين والمهتمين بقضايا التقييس في المملكة.
قال الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ هيئة المواصفات أن "منظمة الآيزو" تحمل رسالة بناء منظومة تقييس دولية فاعلة تدعم التبادل التجاري، وتعزز النمو الاقتصادي والصناعي العالمي، وترفع من معدلات السلامة للمستهلك، وترسخ تطبيقات الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد الطبيعية في مختلف بلدان العالم.
وأشار القصبي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إلى أن "المملكة العربية السعودية تمر بتحول تاريخي بعد إطلاقها لـ «رؤيتها الطموحة 2030» وما تلاها من برامج ومبادرات استراتيجية امتدت لكافة مناحي الحياة، ونحن في المملكة نتطلع لأن تكون هذه الرؤية طريقنا لبناء أنموذج عصري للدولة الحديثة القادرة على التغلب على التحديات، وتحقيق الريادة الإقليمية والعالمية".
وتابع بقوله، "نعمل في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وبكل جد على أن تكون منظومة البنية التحتية للجودة بكافة عناصرها ومكوناتها أحد أهم الدعائم لتمكين النمو الاقتصادي والصناعي في المملكة العربية السعودية، عبر جهود متواصلة لاستكمال عناصر هذه المنظومة لتكون أكثر مواكبة للتطورات العالمية في هذا المجال، وأكثر قدرة على دعم أهدافنا ومبادراتنا التنموية".
وأعرب القصبي عن اعتزازه بالشراكة المتميزة بين الهيئة و"منظمة الآيزو"، ووجودها كأحد الأعضاء الفاعلين في هذه المنظمة العريقة والرائدة، معربا عن تطلعه للعمل جنبا إلى جنب مع جميع الشركاء في المنظمة لتنفيذ مبادراتها الاستراتيجية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية العالمية. وأضاف، "نعمل في الهيئة مع شركائنا في المملكة لاستثمار عضويتنا في مجلس إدارة منظمة الآيزو لترسيخ تبني المواصفات الدولية وتعزيز التبادل التجاري بين دول العالم والارتقاء بجودة السلع والخدمات المقدمة لشعوبها.
من جهته، عبر جون والتر عن اعتزازه بجهود المملكة في مجال المواصفات القياسية، وأكد على أن المواصفات واحدة من أهم الوسائل والممكنات التي تساهم في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال ضمان توفير المنتجات والخدمات لمعدلات سلامة وجودة تساعد في دعم النمو والتطور الصناعي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية