خدمات اعلامية

مصرف الراجحي يرعى ملتقى الشباب وجائزة الشاب العصامي التاسعة في القصيم

مصرف الراجحي يرعى ملتقى الشباب وجائزة الشاب العصامي التاسعة في القصيم

رعى مصرف الراجحي كشريك رئيسي ملتقى الشباب الحادي عشر وجائزة الشاب العصامي في نسختها التاسعة الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي برعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم رئيس جائزة الشاب العصامي في مدينة بريدة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في القصيم بالشراكة الاستراتيجية مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتم تكريم المصرف بهذه المناسبة.
وكرم أمير منطقة القصيم المصرف نظير مساهمته في هذه المناسبة بحضور رجال الأعمال والشباب من رياديي الأعمال والفائزين بالجوائز.
وثمن المسؤولون في غرفة القصيم وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة مشاركة المصرف في البرنامج الذي تضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة في عدد من القطاعات.
وتأتي مشاركة ورعاية المصرف ضمن مشاريعه في خدمة المجتمع حيث إن هذا الملتقى والجائزة تهتم بفئة الشباب ودعمهم بشتى الصور للانخراط في سوق العمل عبر مشاريعهم الخاصة، وإدراكا لأهمية تنمية روح المنافسة بين الشباب المكافح وترسيخ ثقافة العمل الحر بين أوساط المجتمع عامة والشباب بصفة خاصة.
ويعزز هذا الملتقى من إنشاء الأعمال الصغيرة والمتوسط التي تشكل دعما أساسيا لأي اقتصاد، ورافدا لإيجاد الوظائف، وتحقيق الأحلام، واستغلال فرص خطط لها موهوبون، أو عصاميون كالذين تم الاحتفاء بهم في الملتقى كنموذج للعمل والإنتاج.
ويولي مصرف الراجحي اهتماما بالغا بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة كأحد أهم مرتكزات استراتيجيته للعمل والتطوير، وفق رؤية واضحة، وحلول مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وخطط عمل انطلقت منذ فترة طويلة، وبدأت مرحلة التنفيذ والتطوير منذ عام 2006 عندما أصبح لهذا القطاع إدارة متخصصة في المصرف نجحت في تحقيق منجزات ملموسة.
ومعلوم أن مصرف الراجحي أطلق مراكز متخصصة لخدمة هذا القطاع بهدف زيادة نطاق خدماته للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وتقدم هذه المراكز حلولا مصرفية متكاملة تتمحور ما بين حلول تمويلية وغير تمويلية جميعها تتوافق مع المعايير العالمية وأحكام الشريعة الإسلامية من أهمها منتجات التمويل التي تشمل البيع لأجل، المرابحة، المشاركة، العقار، والإيراد، ومنتجات وخدمات تمويل التجارة التي تشمل التحصيلات المستندية للتصدير والاستيراد، الاعتمادات المستندية للتصدير والاستيراد، خطابات الضمان، والاعتمادات المستندية بالمشاركة أو بالمرابحة.
كما تشمل خدمات المركز إدارة النقد بما فيها نقل النقد، تحويل الرواتب أو بطاقات الرواتب، الخدمات الإلكترونية "المباشر" للشركات، توزيع الأرباح، نقاط البيع، الحسم المباشر، رسائل التنبيه، الشيكات المعرفة، وأجهزة التشفير.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية