الطاقة- النفط

في مراجعة مستقلة .. احتياطيات «أرامكو» النفطية لا تقل عن 270 مليار برميل

في مراجعة مستقلة .. احتياطيات «أرامكو» النفطية لا تقل عن 270 مليار برميل

كشفت المراجعة الخارجية المستقلة لاحتياطيات أرامكو السعودية النفطية، عن احتياطيات مؤكدة لا تقل عن 270 مليار برميل، بينما كان الرقم المعلن أقل من ذلك عند 260.8 مليار برميل.
وأبلغت مصادر مطلعة "رويترز"، أن تدقيقا لاحتياطيات أرامكو السعودية النفطية - هو جزء ضروري من الأعمال التحضيرية لطرحها العام الأولي المزمع - قد خلص إلى أن احتياطيات شركة النفط الوطنية العملاقة أعلى من الأرقام المعلنة من قبل.
وتوافر رقم احتياطيات مدقق ومعترف به دوليا مهمة رئيسة لـ"أرامكو" التي تسعى لأن تصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم عندما تدرج 5 في المائة من أسهمها في طرح أولي مقرر له هذا العام أو أوائل 2019.
وقال مصدر آخر إن بيانات الاحتياطيات الرسمية "تأكدت، وهذا جيد لتقييم الشركة".
وسيؤثر إجمالي احتياطيات يزيد أو يقل كثيرا عن 261 مليار برميل على الأرجح على القيمة السوقية المحتملة لـ"أرامكو" في الإدراج، كما أنه يحظى بمراقبة وثيقة من قبل المستثمرين.
وقالت مصادر إن ديجولير التي تتخذ من دالاس مقرا، وماك نوتون وجافني كلاين آند أسوشيتس التابعة لبيكر هيوز منخرطون في عملية المراجعة. وتعد بورصة نيويورك في طليعة البورصات المرشحة للإدراج الدولي إلى جانب بورصتي لندن وهونج كونج. وذكرت مصادر أن مجلس إدارة أرامكو سيعقد اجتماعه المقبل في أوائل أيار (مايو) المقبل في هيوستن، حيث سيراجع التطورات الأخيرة فيما يتعلق بالطرح العام الأولي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط