رواد الأعمال

مؤسس شركة "أمازون" يتسلم جائزة ألمانية للإبداع في مجال الأعمال

أعلنت دار النشر الألمانية "أكسيل سبرنجر" اليوم أن جيف بيزو مؤسس شركة التجارة الإلكترونية العملاقة آمازون ومالك صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية سيتسلم اليوم الثلاثاء جائزة ألمانية للإبداع في مجال الأعمال.
يتم منح جائزة "أكسيل سبرنجر" سنويا إلى أحد الأشخاص الذين حققوا ابتكارا معينا في عالم إدارة الأعمال والنشاط الاقتصادي وخلق أسواق جديدة مع التحلي بالمسؤولية الاجتماعية في نفس الوقت .
من الحاصلين على هذه الجائزة "مارك تسوكربيرج" مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الذي حصل عليها في 2016 وعالم الفيزياء والكمبيوتر البريطاني "تيموثي برنرز لي" الذي حصل عليها عام 2017 تقديرا لدوره في إنشاء شبكة الإنترنت.
وحصل "بيزو" على جائزة العام الحالي تقديرا لرؤيته في إنشاء شركة التجارة الإلكترونية الشهيرة أمازون إلى جانب جهوده للعبور بصحيفة "واشنطن بوست" العريقة البالغ عمرها 140 عاما إلى العصر الرقمي.
أسس بيزو شركة أمازون عام 1994 كشركة لبيع وتوزيع الكتب عبر الإنترنت، قبل أن تتحول إلى شركة عالمية للتجارة الإلكترونية وشركة لخدمات الحوسبة السحابية. وفي عام 2013 اشترى "بيزو" صحيفة "واشنطن بوست". كما أسس شركة خاصة لصواريخ الفضاء باسم "بلو أوريجن".
ومن المقرر أن يبدأ الحفل في الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي (1700 بتوقيت جرينتش).

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من رواد الأعمال