FINANCIAL TIMES

مسح يشمل 30 مصرفا عالميا لاكتشاف فعالية النهج

مسح يشمل 30 مصرفا عالميا لاكتشاف فعالية النهج

أجرت "فاينانشيال تايمز" مسحا شمل 30 مصرفا كبيرا في العالم حول نهجها تجاه الذكاء الاصطناعي. قدم 18 مصرفا منها إجابات مفصلة عما لا يقل عن خمسة من الأسئلة الـ 14، وقدمت خمسة مصارف أخرى ردودا وصفية على جهود الذكاء الاصطناعي، والباقي امتنع عن المشاركة. تظهر النتائج ما يلي:
- الأساس واجهة التعامل مع الزبائن
يستخدم 17 مصرفا من 18 الذكاء الاصطناعي في واجهة العملاء لكل شيء بدءا من روبوتات الدردشة إلى برنامج الماسينجر من "فيسبوك"، إلى استخدام بنك يو بي إس للمساعد الافتراضي أليكسا من شركة أمازون لخدمة العملاء. واجهة العملاء هي المكان الذي ترى فيه المصارف أكبر الإمكانات للوفورات الناتجة عن استخدام الذكاء الاصطناعي.
- الأفضل .. استخدام واسع في مجالات مختلفة
تستخدم ثمانية مصارف من المصارف الـ 18 الذكاء الاصطناعي في واجهة العملاء، وقسم إدارة المخاطر وتقييم الأرباح والخسائر، والأعمال الإدارية، وتحليلات البيانات. المصارف العشرة الأخرى تستخدمه في ثلاثة من المجالات الأربعة.
- تنويع توظيف الموارد
قدمت تسعة مصارف تفاصيل حول عدد العاملين المخصصين للعمل في برامجها للذكاء الاصطناعي. أحد المصارف الأوروبية، يوظف ما بين 500 و800 شخص.
وقال نورديا إن لديه 25 شخصا. قدمت ستة مصارف تفاصيل عن الإنفاق على الذكاء الاصطناعي. تراوح المبالغ بين خمسة ملايين يورو و15 مليون يورو، ويعتزم مصرف ما زيادة الإنفاق من أقل من ثلاثة ملايين دولار إلى 50 مليون دولار في السنة.
- تقديرات متحفظة على خفض العمالة
قدمت سبعة مصارف تقديرات حول الخسائر المحتملة في عدد الوظائف المرتبطة بالذكاء الاصطناعي. قالت ستة منها إنها ستكون أقل من 20 في المائة.
- كبار المسؤولين عن الذكاء الاصطناعي
لدى خمسة من المصارف الـ 18 أعضاء مجالس إدارات مسؤولين مباشرة عن الذكاء الاصطناعي.
- موضة الشراكات
ثمانية من المصارف الـ 18 داخلة في مشاريع مشتركة، وأربعة مصارف لها استثمارات في الشركات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من FINANCIAL TIMES