الرياضة

الطائي يطالب بتقليص أجانب أُحد

الطائي يطالب بتقليص أجانب أُحد

أبدى ناصر الحماد رئيس نادي الطائي، رغبتهم في تقليص عدد أجانب منافسهم أُحد عندما يلتقيان في مباراتي ملحق الصعود والهبوط للدوري السعودي للمحترفين، من باب مبدأ تكافؤ الفرص، وقال "اليوم سيتم تقديم طلب رسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم".
وأضاف "من غير المعقول أن نلتقي فريقا يضم سبعة أجانب، مقابل اثنين فقط في فريقنا، يجب أن تكون الفرص متكافئة، خاصة أنه ملحق لتعويض ما فات".
وينتظر أن يستقبل الرائد نظيره الكوكب في بريدة، وأُحد نظيره الطائي في المدينة المنورة ضمن لقاء الذهاب الجمعة المقبل، على أن يخوضوا في الرابع من أيار (مايو) المقبل لقاء الرد في حائل والخرج.
وأوضح لـ "الاقتصادية" الحماد، "سيتم التنسيق مع الإخوة في نادي الكوكب ليكون طلبنا مشتركا، نحن نمني أنفسنا باتخاذ هذا القرار".
وعن رغبتهم في تكليف طاقم تحكيم أجنبي للقاء، قال الحماد "إذا كان الحكم المحلي بمستوى الحكم فهد المرداسي، الذي قاد لقاءنا أمام الخليج فأهلا به رغم خسارتنا اللقاء، لكن لحساسية المباراة أتوقع أنها تتطلب حكما أجنبيا".
من جهته، كشف محمد اللحيدان نائب رئيس الطائي، أن مطالبة الطائي بتقليص عدد الأجانب في ملحق الصعود والهبوط لم تكن وليدة اليوم، وقال "خاطبنا اتحاد القدم قبل شهر من اليوم، قدمنا هذا المقترح، إما تقليص عدد أجانب الملحق لفرض فرص التكافؤ أو السماح للفريقين القادمين من دوري الأمير محمد بن سلمان، باستعارة أجانب من الفرق الأخرى".
وأضاف "بعد نهاية مباراة أمس الأول أمام هجر في ختام الدوري التي طويناها ولا نريد الحديث عنها، كلفنا الأمين العام في النادي ببدء مخاطبة اتحاد القدم".
في المقابل، رفض سعود الحربي رئيس نادي أُحد، المقترح أو الطلب الخاص بتقليص عدد أجانب فريقه عندما يلاقون الطائي في ملحق الصعود والهبوط، حيث يسمح لفرق الدوري للمحترفين بالاستعانة بستة أجانب وآخر سابع في قائمة البدلاء فيما يلعب القادمان من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى بأجنبيين فقط.
وقال الحربي "سمعت بهذا المقترح، لكني لا أتمنى إقراره، اتحاد القدم، حينما أعلن نظام الملحق نص قانونه، نحن ملتزمون به، منذ ذلك اليوم إلى الآن لم نترك لاعبي فريقنا يغادرون؛ إذ إنهم منتظمون بمقابل مادي، ولا أتوقع أن يرضوا لنا بالخسائر".
وأضاف "خططنا الفنية لمباراتي الملحق تعتمد على كل اللاعبين، أي قرار خلاف ما أعلن سيؤثر فينا كثيرا"، موضحا "الطائي فريق كبير وعريق، له تاريخ حافل في دوري الأضواء، شعبيته كبيرة ولن تكون مواجهته عادية".
وأمتعض الحربي من خوض لقاء فريقه في الإياب على أرض المضيف، وقال "تمنيت لعب لقاء الإياب في المدينة المنوّرة، لكن هذا قرار اتحاد القدم، ونحن نحترمه"، مشيرا إلى أنهم "تقدموا بطلب لاتحاد القدم، لتكليف طاقم تحكيم أجنبي لقيادة مباراتيهما في الملحق أمام الطائي، وقال "من المهم أن يقودها تحكيم أجنبي، نظرا لحساسية المباراتين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة