الناس

أمير المدينة المنورة يؤكد الاستفادة من برامج «العمل» لتحقيق التوطين في المنطقة

أمير المدينة المنورة يؤكد الاستفادة من برامج «العمل» لتحقيق التوطين في المنطقة

أكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس اللجنة التوجيهية العليا لبرنامج التوطين في المنطقة، أهمية الاستفادة من البرامج والممكنات التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتحقيق مستهدفات التوطين في المنطقة.
وأشار إلى أن دعم بنك التنمية الاجتماعية وصندوق الموارد البشـرية "هدف" للبرامج التدريبية المنتهية بالتوظيف في المنطقة، سيوجد مزيدا من مسارات التوطين الموجه وبشكل متوازن يحافظ على القطاعات الاقتصادية في المنطقة.
وقال خلال ترؤسه اجتماعا للجهات ذات العلاقة ببرنامج التوطين في المنطقة، بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، وعبدالله الصاعدي مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة، وإبراهيم الراشد مدير عام بنك التنمية الاجتماعية، ومحمد السديري مدير صندوق الموارد البشرية:" إن الدعم يجب ألا يقتصر على التأهيل والتدريب، بل بتقديم القروض للشباب ودعمهم في أعمالهم الخاصة ومشاريعهم التي ستجعلهم أصحاب عمل وتوجد فرصا وظيفية أخرى لغيرهم من أبناء وفتيات المنطقة".
ودعا أمير المدينة المنورة، للاستفادة من التجارب الناجحة لرواد الأعمال الذين أوجدوا فرص عمل كثيرة للشباب في مؤسساتهم، مشددا على أهمية تعزيز الجانب التدريبي لأبناء المنطقة قبل التحاقهم بالعمل في المنشآت الخاصة، وتأهيلهم حتى يتمكنوا من العمل في بيئة مناسبة ومستقرة، وبما يمكنهم من أداء أعمالهم بالشكل المطلوب لضمان عدم تضـرر أصحاب المنشآت والمؤسسات التي يلتحق بها المتدرب. وحث على الاستفادة من مخرجات معهد المنورة للتدريب والتطوير التابع لوقف المنورة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية الذي يعد فريدا من نوعه على مستوى المملكة في برامج التأهيل والتدريب لسوق العمل في المملكة، مبينا أن تحقيق الإنجازات في مجال توطين الوظائف يتطلب تكاتف الجهات ذات العلاقة في المنطقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس