خدمات اعلامية

«ساب» يطلق برنامجا لتنمية ودعم المرأة السعودية

«ساب» يطلق برنامجا لتنمية ودعم المرأة السعودية

أطلق البنك السعودي البريطاني النسخة الثانية من برنامج "سبرينق بورد" لتنمية القدرات الذاتية والمهارات العملية لدى موظفات البنك وتشجيعهن على تحديد نقاط القوة لديهن ودراسة الأولويات واتخاذ القرارات، إلى جانب مساعدتهن على تحقيق تطلعاتهن المهنية والشخصية. وتعد هذه المبادرة جزءا من برنامج شامل للسيدات الذي يخطط له البنك ضمن سياسة تطوير الموارد البشرية تماشيا مع "الرؤية الوطنية 2030".
ويعتمد البرنامج على إقامة ورش عمل تمتد لمدة شهرين يتم من خلالها التركيز على إيجاد روح المبادرة والتنافس، والتقييم الذاتي، والتواصل بشكل فعال مع زيادة الثقة بالنفس والتحفيز، وطرق تحسين التوازن بين العمل والحياة الشخصية لكل موظفة مشاركة في البرنامج، وكذلك تحديد الأهداف الشخصية والمهنية بوضوح. ويأتي ذلك بالتعاون مع شركة سبرينق بورد البريطانية الاستشارية المتخصصة في مجال تطوير و تنمية السيدات.
وعلق فيصل جادو، مدير عام الموارد البشرية في "ساب" قائلا: "يأتي إطلاق هذا البرنامج امتدادا لسلسلة المبادرات التي يقدمها ساب في سبيل دعم المرأة السعودية وتطوير قدراتها ومهاراتها وتمكينها من كسب فرص التطوير الوظيفية، وإثرائها بالمعرفة والخبرة في المجال المهني والتجاري وتحقيق مزيد من النجاحات والتقدم في مستقبلهن العملي واكتساب الخبرة في مجالات الأعمال المتعددة".
وأكد أن البرنامج يتيح للمتدربات فرصة الاستماع للتجارب الناجحة لسيدات رائدات في المجتمع السعودي والتواصل معهن بشكل مباشر للتعرف على تجاربهن المهنية ورحلة نجاحهن، وذلك بهدف إلهام وتحفيز المتدربات على ممارسة المهارات التي تؤدي إلى زيادة الثقة وتنمية قدراتهن الشخصية وتطوير الأداء المهني لديهن. ومن الجدير بالذكر أن نسبة السيدات في "ساب" تبلغ 21 في المائة من إجمالي عدد الموظفين، وجميعهن سعوديات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية