خدمات اعلامية

جمعية الأطفال المعوقين توقع عقد إنشاء برج عملاء بنده الاستثماري الخيري

جمعية الأطفال المعوقين توقع عقد إنشاء برج عملاء بنده الاستثماري الخيري

احتفت جمعية الأطفال المعوقين بتوقيع عقد إنشاء برج "عملاء بنده الاستثماري الخيري" الذي يقام ضمن مشروع الجمعية الرائد "خير مكة"، والذي يجري حاليا تنفيذ المرحلة الأولى منه بمخطط النسيم - طريق الطائف - بمنطقة مكة المكرمة.
وتبلغ تكلفة إنشاء "برج عملاء بنده" الخيري نحو 70 مليون ريال، بما فيها تكلفة الإشراف على التنفيذ، ويقام على مساحة تصل إلى 2500 متر مربع، وهو عبارة عن مبنى إداري مكتبي تجاري بارتفاع 17 طابقا، وتم تصميمه وفقا لأرقى المعايير الإنشائية حيث يتضمن جميع التسهيلات والتقنيات المطلوبة في المباني الذكية، إلى جانب الخدمات المساندة. ومثل الجمعية في توقيع العقد الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم، نائب رئيس مجلس الإدارة، فيما مثل الشركة المنفذة (شركة القصبي) المهندس يوسف القصبي. وفي تصريح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أوضح أن مشروع "عملاء بنده الاستثماري الخيري" يمثل نموذجا لبرامج المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركات الوطنية الرائدة للإسهام في التنمية المجتمعية حيث اتفقت جمعية الأطفال المعوقين وشركة العزيزية بنده المتحدة على تخصيص إيرادات برنامج "دع الباقي لهم" لإنشاء مشروع خيري استثماري يوجه لدعم نفقات تشغيل مراكز الجمعية وما تقدمه من خدمات مجانية للآلاف من الأطفال المعوقين.
وأضاف الدكتور السويلم "تم الاتفاق على أن تؤمن الجمعية قطعة من أراضي مشروع "خير مكة"، وتتبني أسواق العزيزية بنده من جهتها برنامج "دع الباقي لهم “، ويتضمن دعوة متسوقيها للمساهمة في إنشاء المشروع الخيري الاستثماري من خلال تبرعهم بما تبقى من هللات أو ريالات من قيمة مشترياتهم في الأسواق، وعلى أن يطلق على المشروع (مشروع عملاء بنده الاستثماري الخيري).
وبين السويلم بان البرنامج يعد نموذجا لما يمكن أن تقوم به المنشآت التجارية في مجال المسؤولية الاجتماعية، مشيرا إلى أن شركة بنده تعد شريكا استراتيجيا للجمعية ولقضية الإعاقة بوجه عام، وأن البرنامج استقطب دعما بنحو 60 مليون ريال عبر الملايين من عملاء بنده، وهذا يعكس حب مواطني هذا البلد لعمل الخير".
من جهته، أوضح المهندس علي بن عثمان الزيد عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المشاريع بالجمعية "أن أهداف المشروع تتمثل في توفير مصدر دعم دائم لنفقات تشغيل مراكز الجمعية وخدماتها المجانية، وحشد المساندة المجتمعية لرسالة الجمعية ولدورها الإنسان.
مشيرا إلى أن المشروع يعد خطوة مهمة لبناء شراكة دائمة بين الجمعية وإحدى المؤسسات التجارية الوطنية.
وعن مواصفات المشروع قال المهندس الزيد "هو عبارة عن برج إداري تجاري يضم أيضا مطاعم ومركز ترفيهي ومواقف سيارات، وتبلغ المساحة المتاحة للتأجير فيه 18 ألف متر مربع، ويؤدي وظائف إدارية وثقافية وترفيهية، إذ تتوافر فيه إلى جانب المكاتب الإدارية قاعات اجتماعات ومعارض تجارية، ومناطق للعروض الثقافية، إضافة إلى منطقة المطاعم والترفيه.
وذكر الزيد أن لجنة المشاريع في الجمعية وبالتعاون مع لجنتي الاستثمار وتنمية الموارد أقروا تنفيذ المشروع عطفا على عدة منطلقات منها، زيادة الطلب على المباني المكتبية ذات المواصفات التكنولوجية في مكة المكرمة، والنمو العمراني والتجاري المتزايد في العاصمة المقدسة، إلى جانب دراسات الجدوى الاقتصادية الإيجابية للمشروع.
وأشار إلى أن أهم مقومات المشروع هي الجمع بين التصميم المعماري الراقي والهدف الاقتصادي، وتوفير بيئة عمل مريحة لمستخدمي الوحدات المكتبية وعلى أن يكون علامة معمارية مميزة في مكة المكرمة مما يسهل عملية التسويق
وتتوافر فيه تقنيات العمارة الذكية وهو يخدم مدينة مكة المكرمة بشكل عام والشركات والمؤسسات وقطاع الأعمال بشكل خاص.
وتتبنى شركة بنده منذ عام 2007 برنامج "دع الباقي لهم"، وتدعو من خلاله عملاءها للتبرع ببواقي مشترياتهم من الهللات لمصلحة مشروع خيري استثماري تقيمه جمعية الأطفال المعوقين في مكة المكرمة تحت اسم "المشروع الخيري الاستثماري لعملاء بنده" للإسهام في تمويل ما تقدمه مراكزها من خدمات مجانية للآلاف من الأطفال المعوقين في عدد من مناطق المملكة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية