الناس

«الأيام الثقافية السعودية» تحط رحالها في باريس

«الأيام الثقافية السعودية» تحط رحالها في باريس

تنظم الهيئة العامة للثقافة خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل، الأيام الثقافية السعودية في العاصمة الفرنسية باريس، بهدف تسليط الضوء على المشهد الثقافي والفني في المملكة ولتواصل مسيرة الأيام الثقافية السعودية، التي أقيمت في لندن ثم نيويورك وصولاً للعاصمة الفرنسية على مدى ثلاثة أيام متواصلة، في "قصر طوكيو" للفن.
وتقدم هذه الفعالية التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة تحت عنوان "كُلي"، مجموعة من الأنشطة الثقافية المختلفة والأنماط الفنية المتنوعة، بما في ذلك العروض السينمائية والجلسات الحوارية التي تعقد بحضور الفنانين والمخرجين، كما تشتمل الفعالية على معارض فنية تتناول التراث والفن الحديث تدعمها جلسات نقاشية. ويتضمن كذلك برنامج الفعالية عروضا للموسيقى وعروضا للواقع الافتراضي لتعريف الزوار بالمواقع التراثية والثقافية المتعددة في مختلف أرجاء المملكة، ومعرض حول الفن السعودي المعاصر، ومعرض يتضمن تقديم العطور الشعبية والحُلي التقليدية.
وتسهم عروض الأفلام التي ستتضمنها الفعالية تسليط الضوء على المواهب المحلية الصاعدة في هذا المجال، تليها جلسات نقاشية بحضور طواقم العمل بما في ذلك أفلام "فضيلة أن تكون لا أحد"، و"حياة ملونة"، الفلم الوثائقي الذي يتناول موضوع تمكين المرأة من إنتاج الهيئة العامة للثقافة، وفيلم "كيكة زينة" وفيلم "لا أستطيع تقبيل وجهي" وفيلم "روح الشمال" وفيلم "القط العسيري".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس