Author

مؤتمر مستقبل الترفيه

|


تابعت تفاصيل مؤتمر مستقبل الترفيه في المملكة الذي انعقد أمس الأول في لوس أنجلس، على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران إلى الولايات المتحدة.
من الجيد أن تتابع عن بعد فعالية مهمة على الهواء مباشرة. هذه ميزة كانت متاحة خلال هذه الزيارة، فعاليات مسك، ونشاطات أخرى تابعها المهتمون.
هذه فرصة سانحة للتعرف على الجهد المبذول في تسويق المشاريع التي تستهدف تحقيق "رؤية المملكة 2030" في مجالات عدة بينها صناعة الترفيه.
بدأ مؤتمر مستقبل الترفيه في المملكة بعرض من أحمد الخطيب رئيس هيئة الترفيه لواقع الترفيه سابقا، وتطوره في 2017 وصولا إلى 2018.
استعرض الخطيب آفاق الاستثمار في الترفيه، كاشفا أن الرياض والمنطقة الشرقية وجدة تمثل فرصا واعدة للاستثمار الأجنبي. أشار الخطيب إلى أن من ضمن دوافع السفر إلى خارج المملكة البحث عن السينما ووسائل الترفيه البريء. نحو 20 مليار دولار يصرفها السعوديين على هذا الأمر.
هناك خمس مدن سعودية سيتم تهيئتها لتضاهي مدن عالمية في الخدمات التي تحقق السعادة والرفاهية. سيتحقق ذلك خلال 20 عاما، بتكلفة تقارب 65 مليار دولار.
المقارنة بين فعاليات ونشاطات الترفيه قبل المباشرة في برنامج التحول الوطني 2020 توضح القفزة التي تحققت. 500 فعالية تم تنفيذها في 2016 في عشر مدن. في 2017 قفز الرقم إلى 2200 فعالية في 40 مدينة. المستهدف في 2018 خمسة آلاف فعالية يحضرها 15 مليونا وتمتد لتشمل 55 مدينة في المملكة. الخطيب كشف أن ما تحقق في الربع الأول قارب 40 في المائة من الرقم المستهدف. تقول هيئة الاستثمار إن المستثمر الأجنبي لن يحتاج إلى أكثر من 24 ساعة للحصول على رخصة. مديرة الحوار علقت قائلة إن هذا يفوق المتاح في لوس أنجلس.

إنشرها