خدمات اعلامية

«ساب» ينفذ أول عملية شراء عبر الإنترنت لبطاقات «مدى»

«ساب» ينفذ أول عملية شراء عبر الإنترنت لبطاقات «مدى»

في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى البنوك السعودية، نفذ البنك السعودي البريطاني "ساب" في 28 من آذار (مارس) الماضي أول عملية شراء عن طريق الإنترنت لبطاقات مدى التي تمت من خلال متجر فلاي إن Flyin.com الإلكتروني. وبذلك يكون لـ "ساب" السبق في دعم التجارة الإلكترونية المحلية وتأكيدا لاستمرارية ريادة البنك في مجال نظم الدفع لقطاع التجزئة.
وجاء ذلك استعدادا لقرار مؤسسة النقد العربي السعودي بالسماح للبنوك بتفعيل الخدمة. وتعد هذه الخطوة إحدى الخطوات المهمة في دفع عجلة التجارة الإلكترونية في المملكة، التي تسهم في تقليل النقد المتداول في السوق، وإحدى الركائز المهمة في مسار التحول الرقمي في المملكة.
ويسعى "ساب" إلى تفعيل الخدمة للمتاجر الراغبة بشكل تدريجي، وذلك بعد طلبها من البنك عن طريق قنوات الاتصال المتعددة. وسيتمكن حاملو بطاقات مدى، المصدرة من البنوك المفعلة للخدمة، من الشراء من المتاجر الإلكترونية المحلية وفق أنظمة مدى الوطنية، وفي حال الشراء من المتاجر العالمية، ستتم العمليات وفق أنظمة الفيزا والماستر كارد.
وبهذه المناسبة صرح نايف العبد الكريم مدير عام المصرفية الفردية وإدارة الثروات في "ساب"، قائلا: "نحن ندخل في مرحلة مهمة، يجب فيها العمل وفق خطط استراتيجية تتوافق مع الرؤية الوطنية 2030 ، وتتحتم علينا سرعة التطبيق، وذلك للحاق بالنمو التقني السريع، وهذا ما نقوم به في "ساب"، مع الحرص التام على دعم التحول الرقمي في نظم الدفع، وتسهيل التعامل التجاري للعملاء من المتاجر، ولا سيما رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة".
وتجدر الإشارة إلى أن هذه البطاقات قامت بدفع أكثر من 200 مليار ريال عن طريق أجهزة مدى لنقاط البيع خلال عام 2017 ، وأن تفعيل هذه الخدمة يتيح المجال لأكثر من 29 مليون بطاقة مدى الشراء عن طريق الإنترنت. وبحسب تقرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، فإن حجم سوق التجارة الإلكترونية في المملكة يقدر بأكثر من 29 مليار ريال، وتعتبر المملكة من أسرع الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نمو التجارة الإلكترونية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية