الطاقة- الطاقة المتجددة

«سوفت بنك» تدخل في مشروع للطاقة الشمسية في الهند بـ 930 مليون دولار

اتفقت مجموعة سوفت بنك اليابانية على تدشين مشروع هندي مشترك للطاقة الشمسية بقيمة 930 مليون دولار مع شركة جي.سي.إل سيستم إنتيجريشن تكنولوجي في إطار خريطة طريق طموحة لسوفت بنك للاستثمار في الطاقة الشمسية في الهند.
وسيعمل المشروع باستخدام التكنولوجيا الكهروضوئية في ألواح الطاقة الشمسية، وفقا لـ"رويترز".
وقالت جي.سي.إل في إشعار لبورصة شنتشن للأوراق المالية يوم الجمعة الماضية، إنها ستقدم التكنولوجيا، وإن سوفت بنك ستساعدها في الحصول على الأرض وموافقات الجهات التنظيمية.
كانت سوفت بنك قد قالت في 2015 إنها ستستثمر ما يصل إلى 20 مليار دولار مع فوكسكون تكنولوجي وبهارتي إنتربرايزس في مشروعات طاقة شمسية في الهند، التي تستهدف توليد 100 جيجاواط من الكهرباء من الطاقة الشمسية بحلول 2022.
وستبلغ قدرة المشروع الجديد لسوفت بنك وجي.إل.سي في نهاية المطاف أربعة جيجاواط وسيتم تنفيذه على مرحلتين قدر كل منهما اثنان جيجاواط.
وستملك الشركة اليابانية 60 في المائة من أسهم المشروع، وستملك جي.سي.إل 40 في المائة.
ووفقا للوكالة ، سيأتي تمويل المشروع من صندوق رؤية التابع لسوفت بنك، الذي من بين داعميه أبل وفوكسكون وصندوق الاستثمارات العامة السعودي.
وتنتشر ألواح الطاقة الشمسية على نحو متزايد في الهند، في ظل تنامي التحديات البيئية بموازاة النمو السكاني الكبير في هذا البلد الآسيوي الضخم، الذي يحتل مرتبة متقدمة بين أكثر الدول المسببة للتلوث في العالم.
وبات الاعتماد على الطاقة الشمسية شائعا في الهند، وهي تحرص على الانتقال إلى مصادر الطاقة البديلة. والهند التي تعدّ ثالث ملوّث في العالم مع 4 في المائة من الانبعاثات، ملتزمة تطوير مصادر الطاقة المتجددة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة