الناس

ملتقى يضع سيارة ذاتية تدرب النساء على قوانين المرور

ملتقى يضع سيارة ذاتية تدرب النساء 
على قوانين المرور

انطلق ملتقى "نحن مستعدون" في العاصمة الرياض أمس، حيث حاكت الإدارة العامة للمرور الواقع بوجود السيارة الذاتية التي تقاد عن طريق ثلاث شاشات عرض تقوم السيدات بالتجربة على الطرق ومعرفة قوانين السلامة المرورية في الطرقات.
ورصدت "الاقتصادية" خلال جولة لها في الملتقى، تخصيص المنظمين مدينة على شكل شوارع مصغرة مزوَّدة بكل التفاصيل المرورية التي توفر لرواد وزوار الملتقى التعرف إليها عن قرب مع شرح عملي مبسط.
واشتملت المدينة على وجود لوحات مرورية إرشادية داحل القاعات على جوانب الطرق لتقديم نصائح مهمة لزوار الملتقى، وترسيخ التوعية في نفوسهم بمعايشة القيادة على أرض الواقع.
وقال الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إن مثل تلك الملتقيات بالغة الأهمية للنساء خصوصا قبل موعد القيادة الفعلية وذلك من أجل أن يتعلمن ما هي مكونات السيارة والطرق السليمة في القيادة، مشيرا إلى أن الحوادث المرورية التي تقع في الغالب تكون بعدم تطبيق القواعد المروية سواء بالسرعة الزائدة أو عدم الالتزام بقوانين السير في الطرق.
وأوضح أن ملتقى مستعدون سيسهل الكثير للسيدات لفهم القيادة السليمة وما هي مكونات السيارة الداخلية وكيفية التعامل مع السيارة أثناء الطريق، مبينا أن هناك تكاتفا كبيرا بين الجهات ذات العلاقة من أجل تهيئة البيئة المميزة للسيدات قبيل القيادة بصورة رسمية.
ويهدف الملتقى، الذي يستمر حتى غدٍ، إلى نشر التوعية بطرق مبتكرة ونماذج مشوقة بالممارسات الصحيحة للسلامة المرورية، حيث تم تجهيز أرض المعرض لنقل الواقع العام في الطرق داخل القاعات من خلال تصاميم وديكورات مبتكرة بمشاركة عدد كبير من شركات القطاع الخاص، التي تعمل وتنتمي إلى قطاع السلامة المرورية بشكل مباشر، أو غير مباشر.
وتشارك في الملتقى أكثر من 50 شركة تفعيلا لواجبها ودورها الاجتماعي، ولتقديم التوعية المرورية للزوار بطريقة عملية ومشوقة عبر إبراز العلامات المرورية داخل ممرات الملتقى المصمَّم بطريقة مبتكرة لإيصال مفهوم السلامة المرورية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس