اتصالات وتقنية

«Phone Usage Monitor» لمتابعة المدمنين على الهواتف الذكية

«Phone Usage Monitor»  لمتابعة المدمنين على الهواتف الذكية

اختلف تعامل المستخدمين مع الهواتف خلال العقد الماضي، فبعد أن كان استخدامهم محصورا في إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية، باتت الهواتف خاصة الذكية منها لا تفارق أيدي المستخدمين لما قدمته من مزايا وتطبيقات جعلتهم يعتمدون عليها في كل مهامهم العملية أو الدراسية وحتى الترفيهية، الأمر الذي جعل المستخدمين يقضون معظم أوقات يومهم في استخدامها.
وبعد أن أصبح الإدمان على استخدام الهواتف الذكية أمرًا واقعيا بالنسبة للكثير من المستخدمين حول العالم، أصبحت هناك حاجة ماسة إلى تنظيم استخدامها من قبل المستخدمين وإعطائهم مؤشرا حول هذا الاستخدام ومدى خطورته للمحاولة لتنظيم أوقات استخدامهم لها لتصل إلى الحد المعقول.
لذلك قامت شركة RYO Software بإطلاق تطبيق Phone Usage Monitor الذي يتيح لهم إمكانية معرفة مقدار الوقت وعمر البطارية الذي يستخدمونه بشكل يومي.
ويعمل التطبيق على تتبع مدى استخدام الجهاز، وأي التطبيقات التي يتم استخدامها أكثر من غيرها، حيث يمتلك التطبيق ميزتين رئيستين الأولى يطلق عليها إحصائيات استخدام التطبيقات، والتي تقوم بعمل بسيط جدا يتمثل بتتبع عدد مرات التحقق من التطبيقات على الهاتف، بحيث يمكنها إظهار مقدار الوقت الذي يتم استهلاكه على تطبيقات مثل "فيسبوك" و"تويتر" على أساس يومي.
فيما تمكّن الميزة الثانية من تتبع جميع الطرق الأخرى التي يتم فيها استخدام الهاتف الذكي، مع ملاحظة كل مرة يقوم فيها المستخدم بتشغيل الشاشة والاتصال بشبكة لاسلكية واي فاي وتوصيل الجهاز بالشاحن ومزيد من الأمور الأخرى.
وبعد مرور بضعة أيام من التتبع، سيلاحظ المستخدم من خلال التطبيق الذي ما زال في مرحلة التجربة إلا أنه متاح للمستخدمين، أنه يعمل باستمرار على تشغيل الشاشة بدون سبب، أو أن الهاتف يستمر في محاولته للاتصال بشبكات واي فاي العامة، ما يتسبب في إهدار بطارية الجهاز.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية