الناس

«الإعلام»: فعاليات متنوعة تعزز حضور المملكة في معرض البحرين للكتاب

«الإعلام»: فعاليات متنوعة تعزز حضور المملكة 
في معرض البحرين للكتاب

أكملت وزارة الثقافة والإعلام استعداداتها للمشاركة في معرض البحرين الدولي للكتاب 2018م، الذي سيبدأ يوم 28 من مارس الجاري ويستمر حتى يوم السابع من شهر أبريل المقبل.
وتأتي مشاركة الوزارة في هذه النسخة من المعرض في إطار اختيار المملكة ضيف الشرف للمعرض من قبل الهيئة العامة للثقافة والآثار في البحرين.
ووجه الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام، بمشاركة الوزارة بفعاليات ثقافية متنوعة، تعزز حضور المملكة الفعال وتتناغم مع مكانة البحرين لدى أشقائهم في المملكة.
يأتي ذلك بناء على موافقة المقام السامي بتلبية الدعوة التي تلقاها وزير الثقافة والاعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، من الشيخة مي آل خليفة، رئيس هيئة الثقافة والآثار في البحرين، بأن تكون المملكة ضيف الشرف في معرض البحرين الدولي للكتاب لهذا العام 2018م، وبدعم من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وفي إطار الروابط الأخوية العميقة التي تجمع البلدين الشقيقين.
وأنهت الوزارة جميع استعداداتها لهذه المناسبة، وأبدت جاهزيتها لهذه المشاركة، وستشارك بفعاليات ثقافية تتمثل في عدد من الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية، إضافة إلى المشاركة بفرقة فنية لتقديم بعض الألوان التراثية وجناح الصور الفوتوغرافية الذي يتحدث عن تاريخ علاقات البلدين الوثيقة خلال الحقبة الزمنية الماضية إلى وقتنا الحاضر. وستشارك الوزارة بفعاليات أخرى مثل عروض الأفلام وعروض الرسم المباشر والرسم على الجلد والنحت على الخشب، وهناك أيضا مشاركة بمعرض فني لذوي الاحتياجات الخاصة.
كما ستشارك وزارة الثقافة والإعلام بجناح للكتب، تم اختيارها بعناية وتركز على الثقافة والفكر والأدب والفنون والمعلومات التي ستثري زوار المعرض، فيما أتاحت الوزارة الفرصة أيضا لعدد من الجهات الحكومية المشاركة في جناح المملكة بإصداراتها، ومن تلك الجهات الجامعات السعودية من خلال جناح وزارة التعليم، وكذلك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد، ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، وكلية الملك فهد الأمنية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس