أخبار الشركات- عالمية

"بي إم دبليو" تسعى للحفاظ على المستوى القياسي لأرباحها قبل احتساب الضرائب

أعلنت شركة "بي.إم.دبليو" الألمانية لتصنيع السيارات الفاخرة أنها لا تزال تستهدف الحفاظ على المستوى القياسي لأرباح ما قبل احتساب الضرائب التي جرى تحقيقها العام الماضي، وأكدت التزامها بزيادة استثماراتها في السيارات الكهربائية وذاتية القيادة.
وقال هارالد كروجر الرئيس التنفيذي للمجموعة :"إننا نرفع السقف مرة أخرى في 2018، ونعمل جاهدين من أجل أن يكون العام الجاري هو العام القياسي التاسع على التوالي".
ومن المتوقع أن تكون طرازات السيارات الرياضية متعددة الأغراض هي المساهم الأكبر من أجل تحقيق الهدف الجديد.
وفي العام الماضي، ارتفع عدد المركبات التي باعتها الشركة بـ4%، إلى 2.5 مليون سيارة. وارتفعت الإيرادات في هذا العام بـ5% إلى نحو 99 مليار يورو (122 مليار دولار)، مع ارتفاع للأرباح قبل احتساب الضرائب بـ10% إلى 10.66 مليار يورو.
وقد رفعت الشركة بصورة كبيرة مبيعاتها في كل من الصين وأوروبا والولايات المتحدة الشهر الماضي، وقالت إنها تتوقع أن تتصدر السيارات متعددة الأغراض المبيعات في المستقبل، مشيرة إلى البدء في إنتاج "إكس 3" في الصين وجنوب أفريقيا وإطلاق "إكس 2".
وتعمل الشركة خلال العام الجاري على زيادة الاستثمار في السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة وتطوير طرازات جديدة بما يتراوح بين مليار إلى سبعة مليارات يورو.
وتوقع كروجر ارتفاعا طفيفا في المبيعات والإيرادات في 2018 .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية