الناس

السفير الإماراتي: المعرض منصة ثقافية رائدة

السفير الإماراتي: المعرض منصة ثقافية رائدة

قال الشيخ شخبوط آل نهيان سفير الإمارات في المملكة، إنه لا يوجد شرف أعظم وأنبل للإماراتيين من المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يعتبر منصة ثقافية وفكرية رائدة.
وأكد الشيخ شخبوط خلال حديثه للإعلاميين عقب زيارته للمعرض أمس، على ضرورة إبراز الإرث التاريخي الكبير للمملكة والإمارات والاحتفال وتثقيف الشعوب به، منوها بعمق العلاقات الاستراتيجية المتجذرة بين البلدين، ولا سيما في النواحي الثقافية الحاضرة في مشاركة الإمارات في معرض الكتاب في نسخته الحالية.
وأشار إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب يعد منصة رائدة لتثقيف وتعليم كافة أطياف المجتمع، ما يدل على اهتمام المملكة بحث الشباب على القراءة والتعلم حتى يكونوا جيلا واعدا ومثقفا".
ولفت إلى الاهتمام الواسع الذي يوليه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، بالشباب، والذي راهن عليه في محافل متعددة، حيث أكد ولي العهد على أن الشباب السعوديين يلعبون دورا كبيرا في تنمية المجتمع.
ويشهد جناح الإمارات ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب لعام ٢٠١٨، عديدا من الفعاليات المتنوعة، كبرامج الأطفال والأمسيات الشعرية والندوات، وتقدم وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية الجدارية المشتركة، والفرق الشعبية، والحلقة الشبابية.
وتشهد برامج الأطفال في الجناح الإماراتي، تجولا للشخصيات الكرتونية داخل المعرض، إضافة لعرض يوميات مع شخصيات مجلة ماجد من ناشيونال جيوغرافيك أطفال للمقدمين مشاعل الشحي وأحمد خميس، ويوميات مع شخصيات افتح ياسمسم لأسماء الشامسي.
ويستعرض المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، قراءات قصصية للأطفال، ويقدم مجلس السعادة للطفل شاشة عرض لبرامج تثقيفية وكرتونية، إضافة إلى ورشة الكتب الصامتة، وورش الرسم، ومسابقات الأطفال وتوزيع الهدايا للمشاركين فيها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس