الناس

«تعليم الرياض» تحتفي بـ 100 طالب أديب ومثقف بالشراكة مع «مسك»

«تعليم الرياض» تحتفي بـ 100 طالب أديب ومثقف بالشراكة مع «مسك»

احتفت إدارة تعليم الرياض أمس بنحو 100 طالب فائز بمسابقة المهارات الأدبية، بالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك".
وأكد حمد الوهيبي المدير العام للتعليم في منطقة الرياض، أهمية تطوير مواهب الطلاب واستثمارها، للرفع من مكانة الطالب وجعل مستقبله أفضل.
ودعا إلى التركيز وبذل الجهود الصادقة لخدمة مواهب الطلاب وتنميتها، مؤكدا أن الوطن سيكون الرابح الأكبر من هذا الأمر.
وقال الوهيبي خلال رعايته حفل حفل تكريم الفائزين بمسابقة المهارات الأدبية وتكريم الشركاء الثقافيين، بحضور هاني المقبل عضو مجلس إدارة مبادرات "مسك"، وذلك في مدارس الرياض أمس "إنه فخور بلقاء أدباء اليوم عظماء المستقبل"، وذلك لدى سماعه لإنتاجات أبناء هذا الوطن وإبداعاتهم الأدبية، التي تمنى أن تتاح الفرص لهم، مشيرا إلى أن النصوص التي ألقيت في الحفل تدل على قدرات أبنائنا الطلاب.
وأضاف "إننا نغبط أنفسنا بوجودنا في هذا الوطن المعطاء تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، حيث إنهم بقيادتهم الحكيمة والطموحة طرحوا "رؤية المملكة 2030"، تلك الرؤية التي من أهم مقوماتها بناء المواطن الصالح الواعي المنتج المبدع، وما هذه النماذج من أبنائنا إلا خير شاهد على أننا نعيش ذلك الازدهار".
من جهته، بين الدكتور أنور أبو عباة مدير إدارة النشاط الطلابي في "تعليم الرياض"، أن الحفل جاء لتكريم المبدعين والمتميزين في المجالات الثقافية من الطلاب في عديد من المجالات الأدبية، والمسرح المدرسي، وفرسان الإلقاء، إضافة إلى تكريم الشركاء الذين دعموا هذه المواهب في المدارس من جهات حكومية ومدارس ومعلمين.
وأكد أن "تعليم الرياض" سعت إلى رسم استراتيجية النشاط الطلابي، الذي يعد ميداناً مهماً لبناء شخصيات أبنائنا الطلاب ورعايتهم، وتنمية ما لديهم من مواهب وقدرات؛ بناء على أنشطة وبرامج وفعاليات تهدف إلى تعزيز القيم التربوية وترسيخها في نفوس الطلاب.
بدوره، أوضح عبدالله الشهري رئيس النشاط الثقافي، أن الإدارة احتفت بنحو 100 طالب موهوب أدبياً وثقافياً على مستوى العاصمة الرياض، لافتا إلى أن الحفل هو لفتة تقدير لكل طالب موهوب ومبدع، إضافة إلى كل من أسهم في رعاية الموهوبين من الطلاب، مؤكدا أن التشجيع والتكريم من أهم العناصر المحفزة للعاملين والمجتهدين، وأهمية الاعتماد على التكريم والتشجيع لتنمية الطاقات والمهارات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس