الأخيرة

أسرار خفية ستغير من طريقة تعاملك مع «واتساب»

أسرار خفية ستغير من طريقة تعاملك مع «واتساب»

يعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم، ويصل عدد مستخدميه إلى 1.5 مليار مستخدم شهريا، وترسل من خلاله 60 مليار رسالة يوميا، لكن لا يعلم الكثيرون أن هناك كثيرا من الأسرار الخفية، التي يمكن أن تغير من طريقة تعاملك مع "واتساب".
وتقدم صحيفة "الديلي إكسبريس" البريطانية المزايا الخمس الخفية، التي قد لا يعلمها كثير من مستخدمي "واتساب"، حيث شملت تلك المزايا، «يوتيوب»، بمعنى أنه إذا أرسل لك شخص ما مقطع فيديو عبر "يوتيوب"، لن تضطر إلى مغادرة "واتساب" من أجل مشاهدته والعودة مجددا.
ويمكنك تحميل آخر تحديثات التطبيق الشهير، الذي سيسمح لك بعرض مقاطع "يوتيوب" مباشرة عبر "واتساب"، كما يمكنك مشاهدة المقطع وإجراء محادثة داخل التطبيق أيضا، وفقا لـ "وكالة الأنباء الروسية".
وتضمنت الأسرار ملصقات الموقع، حيث يمكنك من خلال التطبيق أن تخصص صورة معينة قبل إرسالها، وإضافة ملصقات فريدة، تعتمد على وضع علامة معينة على الموقع، يمكن إضافتها على أي صور أو مقاطع فيديو، في أي دردشة فردية أو جماعية، ولإضافة تلك التأثيرات على الصور، يمكنك فتح الدردشة مع شخص ما، والضغط على الرمز، وانقر على أيقونة "مكتبة الصور والفيديوهات" Photo & Video Library.
كما يتميز التطبيق بخاصية إرسال الأموال، إذ إنك إذا كنت مدينا لأصدقائك بأموال، "واتساب" تمتلك طريقة جديدة بسيطة لتسديد تلك الديون، من دون مغادرة نافذة الدردشة بينك وبينه، ورغم أن تلك التقنية لا تزال في طور التجربة، وموجودة في نسخة "البيتا"، إلا أنه استخدمها حتى الآن نحو مليون مستخدم.
وتشمل الميزات الخفية حذف الرسائل، فقد تكون أرسلت رسالة عن طريق الخطأ، يمكنك بكل بساطة أن تحذفها، ورغم أنك في البداية كان عليك أن تحذفها سريعا، قبل مرور سبع دقائق، إلا أن "واتساب" مدت تلك الخدمة حتى ساعة كاملة.
كل ما عليك هو أن تنقر نقرة مطولة على الرسالة المراد حذفها، لتظهر لك نافذة منبثقة، تظهر لك خيارات: إعادة توجيه ونسخ وحذف، واختر أيقونة "حذف" وحدد أيقونة "حذف للجميع" حتى تتم إزالة الرسالة إلى الأبد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة