الأخيرة

أطعمة «نهاية العالم» بـ 6000 دولار وصلاحية 30 عاما

أطعمة «نهاية العالم» بـ 6000 دولار وصلاحية 30 عاما

يوجد عديد من السيناريوهات المتوقعة حول نهاية العالم سواء بسبب كوارث طبيعية أو بالقنابل النووية، الأمر الذي يثير القلق لدى كثيرين خاصة فيما يتعلق بمشكلة تأمين الغذاء اللازم حال حدوث الكارثة، وفقا لـ"ديلي ميل".
وتلبية لطلب الخائفين من ذلك، طرحت شركة Costco، فكرة مجموعات الطعام بصلاحية تمتد إلى 30 عاما، وتغطي تلك الأطعمة احتياجات الأسرة لمدة تصل إلى عام كامل وتقوم الشركة ببيع وجبات من الطعام، تراوح أسعارها من 1000 إلى 6000 دولار.
وتشمل المجموعات أصنافا متنوعة من الأطعمة المجففة والفورية، بما في ذلك الأرز والفول والقرنبيط والموز والفراولة والدجاج والحليب، وهناك أيضا بعض التوابل الأساسية ومكونات الطهي، مثل "مسحوق الزبدة".
ويمكن أن يستمر عديد من العناصر المجففة المجمدة، لمدة تصل إلى 25 عاما، في حين يبلغ العمر الافتراضي لبعض المواد نحو 30 عاما.
وقامت Costco ببيع تلك الأطعمة منذ العام الماضي على الأقل، حيث قالت: "استمتع بفكرة أنه سيكون لديك الأطعمة الأساسية التي تحتاج إليها عائلتك، للنجاة من كارثة طارئة أو طبيعية".
ولم تكشف الشركة عن عدد مجموعات الأطعمة التي باعتها، ولكن يمكن القول إن المشترين يحبونها، وذلك من خلال مراجعة ردود أفعال المستخدمين على مجموعات تخزين المواد الغذائية، التي تبلغ قيمتها 4000 دولار أمريكي.
وفي كانون الثاني (يناير) الماضي، انتشرت مقاطع فيديو على "يوتيوب"، حول البقاء على قيد الحياة حال حدوث هجوم نووي، بعد تحذيرات الخبراء، إضافة إلى تخزين الطعام، اقترح الباحثون نصائح أساسية أخرى، مثل العثور على مأوى ووجود مولد كهربائي في متناول اليد، إلى جانب المياه النظيفة.
وكان قد نشر موظفو وكالة "ناسا" معلومات عن الكويكب 2002 NT7 الذي سوف يصطدم بالأرض ويفني البشرية في 1 (فبراير) شباط 2018، الساعة 11:47.
وأكد الموظفون أن نهاية العالم سوف تبدأ في هذا التوقيت، حيث سوف تكون قوة الاصطدام مساوية لانفجار 30 مليون قنبلة نووية، وفق dailystar.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة