الرياضة

عراك بين «الأصفرين»

عراك بين «الأصفرين»

يبحث فريق الاتحاد لكرة القدم عن الخروج من دوامة النتائج الباهتة على حساب النصر حينما يستقبله في قمة الجولة الـ24 من الدوري السعودي للمحترفين، بينما يلتقي في ذات المرحلة الشباب والفيحاء، الفيصلي والفتح، التعاون والباطن.
ويمتلك النصر (37 نقطة)، الفيصلي (34 نقطة)، الفتح (32 نقطة)، التعاون (31 نقطة)، الفيحاء (31 نقطة)، الاتحاد (30 نقطة)، الشباب (29 نقطة)، والباطن (24 نقطة).
في جدة، سيكون الأصفر صاحب الضيافة مطالبا بالنهوض من أزماته بعد خمس جولات لم يعرف فيها طعما للانتصار آخرها الخسارة أمام التعاون 5/2 في المرحلة الماضية، إذ سيجد المدرب التشيلي لويس سييرا، نفسه في عين العاصفة، حال لم ينجح في العودة للمسار الصحيح قبل جولتين من خط النهاية، بيد أنه سيلتقي الفريق الأصفر منقوصا من مهاجمه التونسي أحمد العكايشي لتراكم البطاقات، إلى جانب التشيلي كارلوس فيلانويفا، المبتعد لظروف الإصابة، علما بأن لقاء الذهاب كسبه النصر بهدف المغربي محمد فوزير.
في المقابل، فإن النصر الذي نجح في تحقيق انتصار مهم على الشباب بهدف في الجولة الماضية يدخل النزال في وضعية أفضل من منافسه متطلعا لتدعيم موقفه ثالثا للترتيب حتى يضمن مقعدا في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، وينتظر أن يقوده الحارس الدولي وليد عبدالله، إضافة لبقية زملائه ومنهم الهداف الكنغولي جونيور كابانانجا، الجزائري مؤمن جابو، التونسي فرجاني ساسي، مع غياب محمد السهلاوي للإصابة.
وفي الرياض، يصطدم الشباب تحت قيادة مدربه الوطني خالد القروني، بالفيحاء في الاختبار الأول عقب الإطاحة بالأوروجوياني دانيال كارينيو، بعد هزيمة النصر أخيرا، إذ يخطط الأول لانتشال "الليث الأبيض"، من مركزه الحالي والتقدّم أكثر في سلم الترتيب، إلا أن "البرتقالي"، الذي هزم أُحد 3/ 2 في الجولة الماضية سيكون عقبة كبيرة في مواجهة أصحاب الأرض ما يبشر بنزال ساخن.
وفي المجمعة، يطمح الفيصلي لاقتناص نقاط الفتح للعودة إلى المركز الثالث على أمل عرقلة الاتحاد للأصفر، في الوقت الذي يدخل فيه أبناء المدرب التونسي فتحي الجبال، مدرب الفتح، اللقاء بعد الفوز الكبير على حساب الباطن 5/ 2، وعينهم على المركز الرابع.
وفي بريدة، يستضيف التعاون نظيره الباطن، بعد أن كسب الأول الاتحاد 5/ 2 في الجولة الماضية، في الوقت الذي خسر فيه الثاني من الفتح بذات النتيجة، حيث تتباين الطموحات ما بين راغب في المراتب المؤهلة للبطولة الآسيوية، وآخر عازم على تحقيق انتصار يسهم في الابتعاد عن مناطق الخطر ومصالحة الأنصار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة