الناس

حائل: مركز الملك سلمان للشباب يستضيف 850 متحفز لريادة الأعمال

حائل: مركز الملك سلمان للشباب يستضيف 850 متحفز لريادة الأعمال

امتزجت رؤى أكثر من 850 شابا وشابة في منطقة حائل استضافهم مركز الملك سلمان للشباب في جلسة حوارية للتحفيز والدعم في مجال ريادة الأعمال.
وأتاحت الجلسة الشبابية التي عقدت بالتعاون مع مجلس شباب منطقة حائل واستضافتها الغرفة التجارية، عرض الفرص المستقبلية لأبناء المنطقة عن المبادرات والمجالات الكثيرة التي تتيحها لهم "رؤية المملكة 2030" للتميز في ريادة الأعمال وتطوير مشاريعهم وتعزيز خبراتهم واستغلال الميزة التنافسية.
وتتيح "جلسة شباب" المجال للقاء الشباب والمسؤولين لمناقشة مواضيع تهمهم وربطهم مع بعضهم البعض ومع القادة، وتوسيع دائرة المعارف لديهم.
وتحدث الدكتور نبيل كوشك عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصاديّة خلال الجلسة، عن كيفية دعم "رؤية 2030" لرواد الأعمال الشباب، ومجالات العمل النوعية التي تهتم "الرؤية" بتحقيقها والتسهيلات التي تقدمها للشباب الطموح كي يواكبوا عالم الإبداع والريادة وتحقيق الأحلام.
وتطرق الدكتور كوشك إلى أهمية الفكر الريادي والابتكار لصناعة الفرص، والاستفادة من الميزات التنافسية التي يطرحها القطاع الحكومي بتوفيرها للشباب والشابات، ما يسهم في تكوين قيادات شبابية ورواد أعمال ناجحين.
ونوه بأهمية استثمار الشباب في المهارات التي يحتاج إليها العالم في المستقبل، مؤكداً أن من شأن ذلك إيجاد فرص أكبر لريادة الأعمال والتميز وصناعة الفرص باستغلال الميزة التنافسية لمنطقة حائل التي قد لا تتوافر في المناطق الأخرى.
كما تحدث عن دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والمنتج المحلي وفرصته في الصدارة العالمية، وزيادة القيمة الإنتاجية.
وعرضت رائدة الأعمال ابتسام الزقدي تجربتها من البحث عن وظيفة إلى إيجاد فكرة لمشروع ثم انطلاقها في البداية وصولاً إلى التوسع والنجاح، وكيف استطاعت تخطي كل الصعوبات والعقبات التي واجهتها إلى أن أصبح مشروعها حلما حقيقيا معروفا في منطقة حائل.
ويأتي اللقاء ضمن استراتيجية مركز الملك سلمان للشباب في دعم وتمكين وتحفيز جيل المستقبل، وإطلاع الشباب والشابات المهتمين في مجال ريادة الأعمال وأصحاب المشاريع من رواد ورائدات الأعمال، على كيفية صناعة الأفكار والفرص وتحويلها إلى مشاريع حقيقية منافسة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس