أخبار الشركات- عالمية

هيونداي تغير قواعد اللعبة في سوق السيارات الكهربائية بسيارتها الجديدة "نيكسو"

تستعد شركة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية لصناعة السيارات بتغيير قواعد اللعبة في سوق السيارات الكهربائية العالمية عندما تطرح سيارتها الجديدة "نيكسو" في وقت لاحق من العام الحالي، حيث تتميز بمدى عمل طويل للغاية و لاتحتاج إلى أكثر من 5 دقائق حتى يتم إعادة شحن السيارة بالكامل، ولا تصدر أي عوادم سوى بخار الماء.
تعمل السيارة الجديدة بخلايا الوقود ومحرك كهربائي وهي تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس يو في) متوسطة الحجم. ومن المنتظر طرحها للبيع خلال الربع الأخير من العام الحالي بحسب شركة "هيونداي".
وسيبدأ سعر السيارة من حوالي 80650 دولارا وهو تقريبا نفس سعر سيارة هيونداي الحالية التي تعمل بخلايا الوقود أيضا "آي إكس 35".
يصل طول السيارة "نيكسو" إلى 67ر4 متر وتصل قوة محركها إلى 163 حصانا وتستطيع الوصول بسرعتها من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2ر9 ثانية. وتصل سرعتها القصوى إلى 179 كيلومترا في الساعة.
وبدلا من بطاريات الليثيوم المؤين المستخدمة في السيارات الكهربائية الأخرى، تعتمد السيارة "نيكسو" على خلايا الوقود التي تقوم بتوليد الكهرباء من خلال اندماج الهيدروجين مع الأوكسجين حيث يكون العادم في هذه الحالة مجرد بخار ماء فقط.
وتحتوي السيارة على 3 خزانات وقود تستطيع حمل حوالي 6 كيلوجرامات من الهيدورجين وهو ما يكفي لقطع مسافة 600 كيلومتر تقريبا قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالهيدروجين. ولا تستغرق عملية إعادة التزود بالهيدروجين وقتا أطول مما تحتاجه السيارة العادية للتزود بالبنزين أو الديزل (السولار).
كما ستبهر السيارة "نيكسو" العملاء بفضل مجموعة الأجهزة والمعدات المساعدة المزودة بها. كما تم تحويل لوحة العدادات إلى شاشة رقمية بالكامل ستعرض صور الكاميرات الخلفية للسيارة عندما يقوم السائق بتشغيل اشارة الانحراف بالسيارة بحيث يرى السائق الطريق خلف السيارة بالكامل.
كما تم تزويد السيارة "نيكسو" بتقنيات القيادة الذاتية بصورة لم تحدث مع أي سيارة "هيونداي" أخرى، ومنها جهاز القيادة الآلي في ساحة الانتظار إلى جانب أجهزة ضبط مسار السيارة داخل حارتها المرورية والمسافة بين السيارات أثناء القيادة على الطرق السريعة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية