أخبار الشركات- محلية

الجمعية العامة لـ "الغاز" توافق على إيقاف نسبة التجنيب والبالغة 10% من صافي الأرباح لتكوين احتياطي نظامي

أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الثالث)بنسبة حضور بلغت 18.31% ، والتي تم عقدها في 07-03-2018، حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية كما يلي :

1- الموافقة على إضافة مادة للنظام الأساسي للشركة برقم (المادة الثانية عشرة) ضمن الباب الثاني (رأس المال و الأسهم) و الخاصة بشراء الشركة لأسهمها أو بيعها أو رهنها.
2- الموافقة على تعديل المادة (العشرون) من النظام الأساسي الحالي للشركة والخاصة بمكافأة أعضاء المجلس ، بعد التعديل المادة (الحادية و العشرون).
3- الموافقة على تعديل المادة (الحادية و العشرون) من النظام الأساسي الحالي للشركة والخاصة بصلاحيات رئيس المجلس و نائبه و العضو المنتدب و أمين السر ، بعد التعديل المادة (الثانية و العشرون).
4- الموافقة على تعديل المادة (الرابعة و الأربعون) من النظام الأساسي الحالي للشركة والخاصة بتوزيع الأرباح، بعد التعديل المادة (الخامسة و الأربعون).
5- الموافقة على إعادة ترتيب وترقيم مواد النظام الأساسي بما يتفق مع إضافة البنود أعلاه.
6- الموافقة على تحديث لائحة لجنة الترشيحات والمكافآت.
7- الموافقة على تحديث سياسات و معايير و اجراءات العضوية في مجلس الادارة.
8- الموافقة على اعتماد سياسة مكافآت مجلس الإدارة و اللجان و الادارة التنفيذية و اعتماد تطبيقها اعتباراً من 31-12-2017م.
9- الموافقة على إيقاف نسبة التجنيب والبالغة عشرة بالمائة (10%)من صافي الأرباح لتكوين احتياطي نظامي للشركة، لبلوغ الاحتياطي النظامي (36%) من رأس المال و ذلك ابتداءً من نتائج الشركة المالية للعام 2017م. 
10- الموافقة على ما تم توزيعه من أرباح عن الربع الأول والثاني والثالث والرابع من العام المالي 2017م البالغ مجموعه 1.4 ريال للسهم الواحد، وبما نسبته 14 % من رأسمال الشركة، وبمبلغ إجمالي 105 مليون ريال.
11- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2018م وفقا للمتطلبات النظامية الصادرة عن الجهات المختصة.
12- الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة المصنع السعودي لأسطوانات الغاز - طرف ذي علاقة تمتلك فيها شركة الغاز و التصنيع الأهلية نسبة 37.57% من رأس المال - والذي يشغل عضوية مجلس ادارتها الأستاذ/ سطام الحربي (عضو مجلس ادارة الشركة) ممثلا عن شركة الغاز والتصنيع الاهلية والترخيص بها لعام قادم وهي عبارة عن تمديد اتفاقية تصنيع خزانات واسطوانات لتامين احتياجات عملاء الشركة علماً بأن مبلغ الاتفاقية 59.275.400ريال وعليه تؤكد الشركة أن هذه الاتفاقية ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم يتم بموجبها منح أية مزايا تفضيلية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية