الطاقة- المعادن

قفزة في المخزونات تدفع الزنك لأدنى مستوى في 10 أسابيع

سجلت أسعار النحاس أكبر زيادة في أربعة أسابيع أمس، مدعومة بتراجع الدولار وتوقعات بطلب قوي في الصين، بينما لامس الزنك أدنى مستوياته منذ كانون الأول (ديسمبر) بعد زيادة في المخزونات هدأت المخاوف من نقص في الإمدادات.
وبحسب "رويترز"، صعدت عقود النحاس القياسية 1.4 في المائة لتنهي جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن عند 7004 دولارات للطن، مرتفعة من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي هبطت إليه في الجلسة السابقة ومسجلة أكبر زيادة منذ الرابع عشر من فبراير.
ومن المتوقع أن تظهر بيانات في الأسابيع القليلة المقبلة أن النمو في الصين، أكبر مستهلك للمعادن في العالم، كان مستقرا في معظمه في بداية العام مع انتعاش الصادرات وبقاء نشاط المصانع قويا إلى حد كبير.
وتراجع الدولار بشكل حاد أمام العملات الرئيسة، وهو ما يعطي دعما للمعادن المسعرة بالعملة الأمريكية بجعلها أرخص لحائزي العملات الأخرى.
وأغلقت عقود الزنك مرتفعة 0.2 في المائة إلى 3302 دولار للطن بعد أن لامست 3272 دولارا، وهو أدنى مستوى منذ الثامن والعشرين من ديسمبر الماضي، في أعقاب قفزة في المخزونات ببورصة لندن للمعادن.
ومن بين المعادن الصناعية الأخرى أغلقت عقود الألمنيوم مرتفعة 0.1 في المائة إلى 2147 دولارا للطن بعد أن قال مسؤول في الصين، أكبر مستهلك للمعدن، إن البلاد ستواصل خفض طاقة إنتاج الألمنيوم هذا العام.
وصعدت عقود النيكل 1.9 في المائة لتغلق عند 13690 دولارا للطن وارتفعت عقود الرصاص 0.5 في المائة إلى 2438 دولارا للطن، بينما تراجعت عقود القصدير 0.6 في المائة إلى 21430 دولارا للطن.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن