الرياضة

العثمان: العصا السحرية بيد كارينيو

أكد سالم العثمان مدير عام فريق النصر لكرة القدم السابق أن مباراة الشباب اليوم المؤجلة من الجولة الـ 18 في الدوري السعودي للمحترفين، يتفوق فيها فريقه عناصريا، لكن "الجوانب النفسية والعصا السحرية" يمتلكها المدرب الأوروجوياني دانيال كارينيو، كونه يعتمد على الجانب النفسي في مثل هذه المباريات بنسبة 80 في المائة، مقابل 20 في المائة للجانب الفني.
واستعاد العثمان الذاكرة خلال مباراة الديربي الشهيرة بين النصر والهلال في الجولة العاشرة من الدوري عندما لعب النصر بلا أجانبه واستطاع الانتصار وتصدر الدوري، وقال "كارينيو اجتمع باللاعبين بعد استبعاد الأجانب، وقال لهم قبل خروجهم لملعب المباراة: أشعر أن الدوري سنحققه من هذه المباراة، سنلعب بدون الأجانب لتثبتوا للجميع إنكم الأفضل، عندما ننتصر لن يقف أحد أمامنا، سنحقق اللقب، وهذا ما حدث بالفعل".
وزاد "كارينيو يعرف أهمية هذه المباريات، اعتاد على الاجتماع باللاعبين الأبرز، الذين يعول عليهم كثيرا لشحذ همهم على انفراد، كان قبل التدريب بيوم أو يومين يجتمع بهم، يقضي وقتا معهم ليكونوا بكامل جاهزيتهم للمباراة".
وعن تراجع مستوى النصر، قال "ستكون الكرة في مرمى اللاعبين وحدهم، ليس لإدارة الكرة والمدرب أي دخل، إذا وضع اللاعبين "شيئا" في رؤوسهم حققوه، مثل ما حدث في موسمي 2014، و2015، تحدوا كل الظروف واستطاعوا تحقيق البطولة". وعن رأيه الفني في المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش، قال "ليس بقدر الطموح، لم يقدم أي تكتيك أو قراءة للمبارايات، حتى تغييراته متأخرة، بل الوضع الفني من سيئ إلى أسوأ".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة