منوعات

"إسعاف دبي" .. الأسرع عالميا في الوصول إلى المرضى

"إسعاف دبي" .. الأسرع عالميا في الوصول إلى المرضى

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف نجاحها في تحقيق زمن قياسي بالوصول للمرضى والمصابين خلال أربع دقائق.
وقال مسؤولون في المؤسسة، خلال مؤتمر دبي الدولي للإسعاف اليوم الثلاثاء: "إن مركبات إسعاف دبي استطاعت خلال العام الماضي تحقيق متوسط زمن استجابة ثمان دقائق لإجمالي الحالات، وتم الاستجابة لـ25 بالمئة من الحالات خلال أربع دقائق".
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة خليفة بن دراي: "حطمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف الرقم القياسي المتعارف عليه عالمياً في سرعة الاستجابة للوصول إلى الحالات المرضية، حيث تشير معظم الدراسات والاحصاءات العالمية إلى أن أقصر زمن مسجل للوصول إلى المصاب هو ثمان دقائق، وكان التحدي لإسعاف دبي كسر هذا الرقم، وتم الوصول لمرضى خلال أربع دقائق فقط".
ولفت بن دراي إلى أن "المؤسسة تستهدف خلال العام الجاري الاستجابة لـ 30 بالمئة من مجمل الحالات خلال أربع دقائق فقط، بارتفاع 5 بالمئة عن العام الماضي، مشدداً على أهمية هذا التحدي لأن كل دقيقة يتم اختصارها في الوصول للمريض قد تسهم في إنقاذ حياته".
وواصل المؤتمر الدولي للإسعاف، الذي تنظمه مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، جلساته اليوم الثلاثاء في مركز دبي التجاري العالمي، وبحث المشاركون في الجلسات كيفية توظيف الذكاء الاصطناعي في إسعاف المرضى.
وأكد خبراء مشاركون في المؤتمر أن الذكاء الاصطناعي سيفيد في المستقبل في تقديم خدمات إنقاذ الحياة ذات الجودة العالية في أقل زمن.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات