الأخيرة

لأول مرة.. طبيب إلكتروني لإنعاش القلب والتنفس الصناعي

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إدخال "طبيب إلكتروني" على مركباتها يجري الإنعاش القلبي والتنفس الصناعي والصدمات الكهربائية ويجري عمليات تثبيت الكسور للمرضى والمصابين.
وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي للمؤسسة إن الطبيب الإلكتروني جهاز يقدم خدمات إسعافية متعددة تسهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين في زمن قياسي.
وأضاف خليفة بن دراي لوكالة الأنباء الألمانية أمس، أن الجهاز هو الأول من نوعه في المنطقة، وتم إدخاله لمركبات إسعاف دبي لرفع الخدمات التي تقدم للحالات الحرجة وإصابات الحوادث. وانطلقت أمس جلسات الدورة الثالثة من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف، التي تستمر ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور عدد كبير من الأطباء والمسعفين الدوليين وخبراء الطب الطارئ في منطقة الخليج وأوروبا وآسيا. وقال خليفة بن دراي إن المؤتمر يهدف إلى تطوير قدرات المسعفين أثناء حالات الطوارئ ويركز على الظروف التي قد يواجهها المسعف في حالات الأزمات من خلال المنهجيات والدراسات التي تتم مناقشتها من قبل خبراء ومختصين في المجال.ويبحث المؤتمر الرعاية الفائقة في مرحلة ما قبل المستشفى وفنون الطب الطارئ.
وما يعززها من خدمات وتطبيقات ذكية، كما يناقش تقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منها في الرعاية الطبية الطارئة على مستوى عالمي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة