الرياضة

الأهلي .. حصد العلامة التامة

يبحث فريق الأهلي لكرة القدم عن فوزه الثالث على التوالي في دوري أبطال آسيا عندما يحل اليوم ضيفا على الغرافة القطري ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، التي يلتقي فيها أيضا الجزيرة الإماراتي مع تراكتور سازي الإيراني.
ويتصدر الأهلي ترتيب فرق المجموعة بست نقاط بعدما حقق فوزين في الجولتين الماضيتين، على تراكتور سازي الإيراني بهدف في مسقط، وعلى ضيفه الجزيرة بطل الإمارات 1/2 في الجولة الثانية.
في المقابل، يحتل الغرافة المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط متساوياً مع الجزيرة، بعد خسارته أمامه في الجولة الأولى 3/2 ، وفوزه على تراكتور بنتيجة 0/3 في الجولة الثانية.
والتقى الفريقان أربع مرات في المسابقة القارية، فتفوق الغرافة في نسخة 2010 ذهابا في الدوحة 2/3 وإيابا في جدة 0/1 ، وفي نسخة 2013 تعادلا 2/2 في الدوحة وفاز الأهلي في جدة 0/2.
يشرف على الأهلي فنياً الأوكراني سيرجي ريبروف الذي تنفّس الصعداء بعد عودة الدوليين للمشاركة بعد انتهاء معسكر المنتخب السعودي الأخير الذي أقيم في جدة، وطالب المدرب لاعبيه بضرورة مواصلة الظهور بمستوى فني جيد للحفاظ على صدارة الترتيب العام، علماً بأنه تابع لقاءات الغرافة القطري الأخيرة برفقة مساعديه الفنيين ووضّح للاعبيه أهم النقاط التي يجب أن يركزوا عليها من حيث القوة والضعف.
ويرسم مدرب الأهلي أداء فريقه فنياً عبر أسلوب 1/5/4 تتحول بين حين وآخر حسب مجريات اللعب، ويبرز في خريطة الفريق كل من معتز هوساوي، تيسير الجاسم، حسين المقهوي، عبد الفتاح عسيري، مهند عسيري، الأسترالي مارك ميلجان، واليوناني فيتفا تزيديس.
وفي بقية المباريات، وفي المجموعة الثالثة يستقبل ناساف كارشي الأوزبكي منافسه السد القطري، بينما يحل الوصل الإماراتي ضيفا على بيرسبوليس الإيراني.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة