الناس

فيلم «120 دقة في الدقيقة» يكتسح جوائز سيزار الفرنسية

فيلم «120 دقة في الدقيقة» يكتسح جوائز سيزار الفرنسية

فاز فيلم "120 دقة في الدقيقة" للمخرج روبن كامبيلو، وهو فيلم درامي يركز على مجموعة نشطاء "آكت- أب" التي تأسست عام 1989 من أجل المطالبة بتوفير الدواء للمرضى، بست من جوائز سيزار السينمائية الفرنسية المرموقة، من بينها أفضل فيلم وأفضل سيناريو أصلي.
وكان الفيلم الذي فاز أيضا بالجائزة الكبرى في مهرجان كان عام 2017 قد دخل حفل توزيع الجوائز ليلة الجمعة في باريس بـ13 ترشيحا.
وحصل نجمه الأرجنتيني ناهويل بيريز بيسكايارت على جائزة أفضل ممثل جديد، في حين فاز أنطوان راينارتز بجائزة سيزار لأفضل ممثل مساعد، فيما فاز الفيلم بجائزتي أفضل موسيقى أصلية وأفضل مونتاج. كما فاز فيلم "لافليس" (بلا حب) للمخرج الروسي اندريه زفياجنتسيف بجائزة أفضل فيلم أجنبي، ويتناول الفيلم حياة زوجين يمران بطلاق سيئ بعد فقدان طفلهما، ولم يحضر زفياجنتسيف (54 عاما) الحفل لاستلام الجائزة. وكان فيلم "لافليس" قد فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان العام الماضي، ورشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.
وفاز ألبرت دوبونتيل بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه التراجيدي الكوميدي "سي يو أب ذير" المأخوذ عن رواية المؤلف بيير ليميتر الحائزة على جائزة جونكور، فيما فازت جين باليبار بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "باربرا"، بينما فاز سوان أرلود بجائزة أفضل ممثل عن دوره كمزارع شاب في فيلم "بلدي ميلك".
وحصلت الممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز على جائزة سيزار شرفية عن مجمل أعمالها، قدمها المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار.
وقالت كروز (43 عاما) في كلمة بعد تسلم الجائزة إن ألمودوفار كان السبب في دخولها عالم السينما. وقد شاركت كروز، التي حضرت الحفل مع زوجها خافيير بارديم، في أكثر من 40 فيلما وعملت مع كبار المخرجين ومن بينهم ألمودوفار وكينيث براناه، وحصدت جائزة أوسكار أفضل مساعدة عام 2009 عن دورها كزوجة سابقة قاتلة في فيلم وودي آلان "فيكي كريستينا برشلونة".
يذكر أن سيزار هي جائزة فرنسية تمنحها أكاديمية الفنون وتقنيات السينما الفرنسية سنويا منذ 1976، وهي تناظر جائزة الأوسكار، وقد أتى اسم الجائزة من اسم النحات الفرنسي سيزار بالداكيني، الذي قام بنحت الجائزة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس